الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

أشياء هامة تسبب ثبات أثناء الرجيم

اليوم

البدء في نظام غذائي مع ممارسة الرياضة يساعدك بالتأكيد على إنقاص وزنك والحصول على الجسم المثالي الذي تحلمين به، ولكن هناك عادات خاطئة قد تؤدي ممارستها إلى عدم حرق السعرات الحرارية، وبالتالي حدوث ثبات في :

أولا: إهمال وجبة الإفطار قبل النزول للعمل

الكثيرات يهملن تناول وجبة الفطور قبل الذهاب للعمل كمحاولة لتقليل السعرات الحرارية اليومية، وهذا خطأ؛ فوجبة الإفطار تمنح الطاقة للجسم، وتساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم، بالإضافة إلى أن ممارسة الرياضة دون تناول وجبة الإفطار قد تصيبك بالدوار والصداع، وبالطبع هذا لا يعني تناول كميات كبيرة من اللحم والفطائر في الصباح، بل احرصي على تناول وجبة خفيفة وصحية تمنحك الطاقة طوال اليوم.

ثانيا: وجبة كثيرة السعرات الحرارية بعد ممارسة الرياضة

بعد ممارسة الرياضة أنتِ تحرقين نحو 400 سعر حراري، لهذا يلجأ البعض إلى تناول أكلات أو عصائر دسمة كنوع من التعويض، مما يتسبب في زيادة ، لهذا احرصي على تناول وجبة خفيفة وقليلة السعرات الحرارية بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة.

ثالثا: اتجهي مباشرة إلى إنقاص الدهون

أنسجة العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون الموجودة في الجسم، لهذا فإن كنت تسعين لإنقاص عليك ممارسة تمارين تقوية العضلات بشكل مستمر، بالإضافة إلى تمارين تقوية عضلة القلب والتي تساعد على خفض .

رابعا: التوقف فجأة ولمدة طويلة عن ممارسة الرياضة

حتى وإن منعتك ضغوط العمل من الذهاب يوميا لممارسة الرياضة، لا بد أن تحرصي على ممارسة الرياضة  300 دقيقة خلال الأسبوع؛ حتى لا تخزن الدهون في الجسم وتسبب السمنة.

خامسا: تناول وجبة دسمة في العشاء

تحرمين نفسك من الطعام طوال اليوم، وبالتالي تشعرين بالجوع الشديد خلال الليل، فتقومين بتناول كميات كبيرة من الغذاء، مما يتسبب في زيادة ، لهذا احرصي على تناول وجبة عشاء خفيفة قبل النوم بساعتين كاملتين، وقومي بغسل أسنانك بعدها مباشرة؛ حتى لا تفكري في تناول الطعام بعدها.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أشياء هامة تسبب ثبات الوزن أثناء الرجيم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا