الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

لكي تعلمين طفلك الإبتسام إليك هذة التعليمات

- اليوم

الابتسام من النعم التي منحها الله تعالى للبشر، والتي على الأهل أن يعودوا أطفالهم عليها، وغالباً يبدأ معظم الأطفال في الابتسام لأول مرة بين الأشهر الستة والثمانية من عمرهم، إلا أنّ هذا لا يعني بأن طفلك قد لا يبتسم قبل أو بعد هذه الفترة.

وعادةً ما يكون طفلك مهتماً بالتواصل معك والتعبير عن مشاعره منذ اللحظات الأولى، يصنع الأطفال تعابيراً باستخدام الوجه وهم في أرحام أمهاتهم، مما يعني أن طفلك سيكون قد بدأ في التدرب على الابتسام لأشهر قبل ولادته، لذا إن كان طفلك ينظر إليكِ بعينين متسعتين ونظرات يملؤها الفضول، فربما يكون باستطاعته عندها أن يتجاوب مع ابتسامتك. في حال رغبتِ بتشجيع طفلك على الابتسام، اختاري الأوقات التي يكون فيها هادئًا وبعينين صافيتين إلى جانب كونه منتبهًا.

احملي طفلك قريبًا منك، بحيث يكون وجهه على مسافة 30 سنتيمترًا من وجهك وابدئي في الحديث إليه، في حال شعرتِ بأن طفلكِ ليس مرتاحًا، حاولي أن تزيدي من المسافة الفاصلة بينكما.

لن يتفاعل طفلكِ معكِ إن كان من النوع المزعج أو ذلك الذي يبكي كثيرًا أو في حال كان يشكو من المغص أو آلام في البطن، في هذه الحالة ستحتاجين إلى إشعار الطفل بالراحة قبل البدء في تعليمه الابتسام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لكي تعلمين طفلك الإبتسام إليك هذة التعليمات في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا