الارشيف / سيدتي / المغرب اليوم

الزبادي والتونة والقرفة لحماية أظافرك الضعيفة والمتشققة

- اليوم

أكثر ما تشكو منة الفتيات هو تشقق الأظافر أو ظهور بعض البقع البيضاء، التي تشير إلى نقص في المعادن الأساسيَّة، أو الإصابة ببعض أمراض الكبد والكلى، وغالبًا ما تختفي تلك البقع بعد فترة إن لم تكن هنالك مشكلة صحيَّة أدت إلى ظهورها.
والعناية بالأظافر الضعيفة والمتشققة لا يحتاج إلى مجهود كبير فخطوات العناية الصحيحة بالأظافر تبدأ بالغذاء الصحي، والبعد عن العادات السيئة التي تؤذي الأظافر وتتعبها.
أعداء الأظافر:
وهم، الكلور ومنتجات التنظيف والشمس، وكلها تسبب جفاف الأظافر وضعفها وسهولة كسرها. لذلك ينصح بارتداء القفازات عند القيام بأعمال منزليَّة مع وضع الغلسرين دومًا على الأظافر عند الخروج والتعرُّض للشمس.
طلاء الأظافر:
يجب أن يكون طلاء الأظافر عند الحاجة فقط، ويجب إزالة طلاء الأظافر بقطعة من القطن مبللة بمزيل الطلاء مع الضغط على الظفر لثوانٍ ثم سحب القطنة بعيدًا عن الجلد، تكرر هذه الطريقة مع كل ظفر مع مراعاة عدم برد جوانب الأظافر حتى لا تضعف وتكون سهلة التشقق والكسر.
الأطعمة المفيدة لقوة الأظافر:
تناول الأطعمة الغنيَّة بالحديد والكالسيوم والزنك والبوتاسيوم مثل الكرفس والزبادي والتونة والقرفة وفول الصويا والبيض يساعد على امداد الجسم بالمعادن المهمَّة للحفاظ على قوة الأظافر، فيجب أن تحرص الفتاة على تضمين غذائها اليومي تلك المنتجات لضمان قوة أظافرها. 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الزبادي والتونة والقرفة لحماية أظافرك الضعيفة والمتشققة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا