الارشيف / تكنولوجيا / زنقة 20

“ناسا” تكشف عن هفوات في مشروع “نور” معتبرةً الحجم النهائي للمشروع أكبر من النسخة الحالية

  • 1/2
  • 2/2

زنقة 20 . الرباط

أوردت مصادر صحفية أن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” خصصت قمرا اصطناعيا من طراز “لاتدسات 8″ لتتبع أشغال “نور1″، أكبر المشاريع التي أطلقها ضمن مخطط إنتاج الطاقة الشمسية بورزازات، ورجحت تقارير سرية للوكالة أن يكون الحجم النهائي للمشروع أكبر من النسخة المعلن عنها في البداية.

وحسب ذات المصادر فإن الوكالة، تبين أنها تراقب موقع “نور1″ دون انقطاع منذ بداية الأشغال به قبل سبع سنوات، استبقت موعد تدشينه من قبل الملك محمد السادس، للكشف عن حصيلة المراقبة المستمرة، مؤكدة أنه سيحدث ثورة في المجال على الصعيد العالمي.

و نشرت “ناسا”، على موقعها الرسمي، صورا ملتقطة من الفضاء للموقع، مع تواريخها، توضح كيفية إنجاز الأشغال وطريقة تهيئة المجال المحيط بالمحطة التي وصفتها بالأكبر على مستوى العالم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن “ناسا” تكشف عن هفوات في مشروع “نور” معتبرةً الحجم النهائي للمشروع أكبر من النسخة الحالية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري زنقة 20 ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي زنقة 20 مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا