الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"ناسا" تلقت عددًا قياسيًا من الترشحيات لمنصب…

واشنطن ـ أ.ف.ب

 تلقت وكالة الفضاء الاميركية اكثر من 18300 طلب ترشيح ردا على اعلانها الاخير لتوظيف رواد فضاء وهو عدد قياسي على ما اعلنت الناسا.

ويفوق هذا العدد بثلاث مرات عدد المرشحين في العام 2012.

وقال رئيس الناسا تشارلي بولدن وهو رائد فضاء سابق "ليس من المستغرب ان يرغب هذا العدد من الاميركيين مع اختصاصات وتجارب مختلفة، في المساهمة في التحضير لرحلتنا الى المريخ".

وفتح باب الترشح في 14 كانون الاول/ديسمبر واغلق في 18 شباط/فبراير.

وستعكف الناسا خلال الاشهر الثمانية عشر المقبلة على اختيار ثمانية رواد الى 14 رائدا سينضمون الى مجموعة رواد الفضاء لديها. وسيعلن عن اسماء المرشحين الذين تم اختيارهم في منتصف العام 2017.

وسيبدأ عندها المرشحون تدريبا من سنتين يتضمن خصوصا دروسا باللغة الروسية للعمل مع الرواد في محطة الفضاء الولية .

وفي اعلانها شجعت الناسا الطيارين والمهندسين وعلماء اخرين على تقديم ترشيحهم.

اما الشروط فكانت ان يكون المرشح اميركيا ويحمل على الاقل شهادة جامعية من اربع سنوات في الهندسة او علم الاحياء والفيزياء او الرياضيات من جامعة معترف بها. لكن من الافضل ان يكون حاملا شهادة ماجيستير او دكتوراه.

وينبغي على المرشح ان يتمتع بخبرة لا تقل عن ثلاث سنوات في هذه المجالات العلمية او الف ساعة طيران بالنسبة للطيارين.

ويفترض ان ينجح في الفحص الطبي للناسا.

ومنذ بدء النشاطات الفضائية في الخمسينات، اختارت الناسا اكثر من 300 رائد للقيام برحلات جوية. وتضم مجموعة الرواد راهنا 47 عضوا في مقابل 149 العام 2000 في ذروة برنامج المكوكات الفضائية الاميركية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "ناسا" تلقت عددًا قياسيًا من الترشحيات لمنصب… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى