الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بعد حملة اليونيسف.. التبرع فى زمن فيس بوك.. بـ"اللايك والشير وزر donate"

  • 1/2
  • 2/2

تمكنت التكنولوجيا الحديثة والتوسع فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعى من تغيير شكل العالم وطريقة تعاملنا مع الأمور، فلم تؤثر فقط على طريقة التواصل والتعبير عن الإعجاب والانتقاد والتعرف على ثقافات أخرى، بل كان لها دور كبير فى تغيير شكل العالم، فخلال الفترة الماضية شهدنا أشكال جديدة مبتكرة تدفع الناس للتبرع والمساهمة بشكل إيجابى فى القضايا المهمة، وأحدث تلك الأشكال كان حملة اليونيسف الجديدة التى تحمل اسم "الكليك بتوصل مياه"، ونرصد فيما يلى أهم الأشكال التكنولوجية التى تم استخدامها مؤخرًا فى حملات التبرع.
بدأت المنظمات المختلفة فى استخدام الشهرة البالغة التى حققتها مواقع التواصل الاجتماعى والتفاعل القوى بين المستخدمين فى حثهم على مشاركة الأفكار الإيجابية ونشرها على صفحاتهم ومع كل ضغطة LIKE أو عمل SHARE لمنشور معين من المنظمة يتم التبرع بمبلغ لصالح قضية بعينها، وهى الطريقة التى استخدمتها اليونيسف مؤخرًا فى توصيل المياه للمناطق المحرومة.
فى وقت سابق من العام الماضى أعلنت فيس بوك عن طرح زر جديد للتبرع خاص بالصفحات التابعة للمنظمات الخيرية غير الربحية، وهذا الزر يوجد بجانب المنشورات والهدف منه هو تسهيل القيام بعملية لتبرعات مباشرة من فيس بوك، وهو حتى الآن متاح فى الولايات المتحدة الأمريكية فقط ومن المتوقع أن يصل لعدد أكبر من الدول قريبًا.
هناك أفكار متعددة لتطبيقات تحث المستخدمين على التبرع ليس عن طريق المال ولكن باستخدام أدوات أخرى مثل الواى فاى الخاص بك، فهناك تقوم باستخدام شبكة الإنترنت اللاسكى على هاتفك فى عمل أبحاث عن أمراض بعينها، وهناك أفكار أخرى منتشرة على المتاجر لتطبيقات هدفها جمع التبرعات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد حملة اليونيسف.. التبرع فى زمن فيس بوك.. بـ"اللايك والشير وزر donate" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا