الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ناسا تطور "تلسكوب" جديدا فائق التطور أدق 100 مرة من "هابل"

أعلنت وكالة الفضاء ناسا عن تطوير تلكسوب متطور جديد يحمل اسم WFIRST أدق 100 مرة من تلسكوب هابل الشهير، الذى ساعد العلماء فى الكشف عن الكثير من أسرار الكون والكواكب، وتمكن من التقاط مئات عالية الدقة التى مكنت العلماء من الإبحار فى هذا العالم الغامض.
ووفقا للموقع الأمريكى Engadget سيصمم التلسكوب الجديد لمنع وهج النجوم الفردية، مما يجعل من الأسهل تحديد التركيب الكيميائى للكواكب خارج المجموعة الشمسية، نظار للتقنيات شديدة التطور والإمكانيات التكنولوجية التى سيدعم بها، لكن لن يرى تلسكوب WFIRST النور سوى فى منتصف عام 2020، وستعتمد وكالة الفضاء على تلسكوب James Webb الذى أصبح جهازا للاستخدام مع بداية عام 2018.

سيقدم WFIRST وجهة نظر أكثر شمولا ولن يمكن العلماء فقط من الكشف عن العوالم الغريبة، لكنه سيحسن من فهم العلماء والمهتمين بعلوم الفلك والفضاء لشكل الكون، بالإضافة إلى إلقاء المزيد من الضوء على طبيعة الطاقة المظلمة والمادة المظلمة، وحل الألغاز التى كانت موجودة منذ عشرات السنين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ناسا تطور "تلسكوب" جديدا فائق التطور أدق 100 مرة من "هابل" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا