الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

صحيفة مكسيكية تحذر: فيروس زيكا ينتقل من الإنسان لأجهزة الكمبيوتر

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة "اونوثيرو" المكسيكية إن فيروس زيكا خطير جدا لدرجة أن منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ الصحية الدولية، وأصاب زيكا الآلاف من الأشخاص وسيصل إلى ملايين المصابين ولكن ليس ذلك فقط بل إنه يصيب أجهزة الكمبيوتر أيضا.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق الأمن "نورتون" أكدوا وجود حملة من البرامج الخبيثة التى تريد الاستفادة من الفوضى والقلق من المستخدمين الذين يبحثون عن معلومات حول فيروس زيكا.

وأوضحت الصحيفة أن هذ البرمجيات الخبيثة لا يتم توزيعها بطرق غريبة ولكن هو مجرد بريد إليكترونى بسيط باسم "فيروس زيكا" ويحتوى على مزيد من المعلومات والرسومات التى تجعل القارئ يفكر أن البريد الإلكترونى بالفعل حقيقى.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرازيل الأكثر تضررا من فيروس زيكا، لذلك فإن هذا البلد الأكثر خطرا على الإنسان وأجهزة الكمبيوتر.

ونشرت الصحيفة بعض نصائح السلامة، منها البحث عن معلومات إضافية عن مواقع رسمية مثل الموقع الرسمى لمنظمة الصحة العالمية، والحصول على معلومات من مصادر التحقق منها، والأفضل عدم فتح أى بريد إلكترونى مجهول المصدر.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة مكسيكية تحذر: فيروس زيكا ينتقل من الإنسان لأجهزة الكمبيوتر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى