الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

إطلاق أول سيارة "طائرة" للعامَة في غضون…

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

واشنطن ـ رولا عيسى

أعلنت شركة أميركية أن الركاب في المستقبل القريب جدا، سيمنحون بعض الراحة من خلال الوصول إلى عملهم عن طريق السماء، مما يوفر عليهم التعب والإرهاق الذي يستغرقه المرور. وقدمت الشركة سيارة TF-X التي تأمل أن تكون جاهزة للطيران في غضون عامين فقط، وأنها ستعرض للبيع للعامة في غضون ثمانية أعوام.

المغرب اليوم - إطلاق أول سيارة طائرة للعامَة في غضون 8 أعوام
 
وكشفت شركة "تيرافوجيا" التي مقرها في ماساتشوستس، انه من المتوقع أن تكون السيارة جاهزة بحلول عام 2018 كنموذج أولي من دون طيار ذات الحجم الكامل. ويعتمد مفهوم السيارة على أجنحة في الجسم الخارجي مع المحركات الكهربائية التوأم التي تتعلق على كل نهاية للسيارة. وتسمح هذه المحركات في TF-X بالانتقال من الوضع العمودي إلى الوضع الأفقي، وستكون مدعومة بمحرك قوته 300 حصانا. وسيتم توفير الدفع بواسطة مروحة أنبوبية وسيكون للسيارة سرعة إبحار تصل إلى 322 كم / ساعة، جنبا إلى جنب مع مجموعة رحلات تصل إلى 805 كيلو متر.

المغرب اليوم - إطلاق أول سيارة طائرة للعامَة في غضون 8 أعوام
 
 أفادت تيرافوجيا بأن هدفها توفير خدمة النقل من الباب إلى الباب، حيث تكون السيارة قادرة على أن تقف في مرآب المنزل كأي سيارة عادية. وتستخدم السيارة التي تتسع لأربعة أشخاص، TF-X، ضوابط الكمبيوتر بحيث يمكن للركاب ببساطة إدخال وجهتهم قبل الإقلاع. وذكرت الشركة إن مشغل TF-X سيكون القول الفصل حول ما إذا كانت منطقة الهبوط المعتمدة هي في الواقع مكان آمن فيه للهبوط، وأن سيتم إحباط محاولة الهبوط في أي وقت أم لا".

المغرب اليوم - إطلاق أول سيارة طائرة للعامَة في غضون 8 أعوام
 
وتم كشف النقاب عن أحدث طراز للسيارة الطائرة في الجمعية السنوية للطائرات التجريبية في أوشكوش في ولاية ويسكونسن. ووفرت تيرافوجيا بالفعل الرسوم المتحركة التي تبين كيفية عمل السيارة، والتي تظهر كيفية إقلاع المركبة عن طريق إمالة المراوح التي تعمل بالطاقة الكهربائية بارتفاع 90 درجة. وتدور مراوح حولها مع تحرك السيارة إلى الأمام، حتى تصبح موازية لجسم السيارة، وعندما تنشط المروحة أنبوبي، تتوقف المراوح عن الدوران.

المغرب اليوم - إطلاق أول سيارة طائرة للعامَة في غضون 8 أعوام
 
ويجري اختبار النموذج على مقياس واحد على 10 في نفق الرياح "رايت بروزز" في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT). وتقوم التجارب على اختبار كل شيء من السحب، والرفع ودفع القوة في النموذج. ومع ذلك، قالت شركة تيرافوجيا، أن TF-X سيظل تحت التطوير لثمانية إلى 12 عاما.
 

المغرب اليوم - إطلاق أول سيارة طائرة للعامَة في غضون 8 أعوام
 وأظهرت نفس الشركة في العام الماضي، سيارة طائرة، والمعروفة باسم ترانسيشن والتي تتسع لراكبين، ومن المتوقع أن تتكلف حوالي 261 ألف دولار عند عرضها للبيع. وتحتاج إلى رخصة سائق لاستخدام الطائرة قانونيا، بالإضافة إلى 20 ساعة تجريبية من الطيران. ولكن للوفاء بتلك المتطلبات، عليك أن تكون قادرا على التوجه إلى أسفل الطريق السريع إلى المطار، ثم تقلع على المدرج التقليدي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إطلاق أول سيارة "طائرة" للعامَة في غضون… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا