الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

التلفزيون الإيراني يعرض جزء من لعبة فيديو…

طهران ـ مهدي موسوي

تبيّن لقطات الفيديو التى ظهرت على التلفزيون الحكومي الإيراني، والتي أظهرت قناصة حزب الله يقتلون متطرفي داعش، هي في الواقع لقطات من لعبة فيديو 2010 تدعى Medal of Honour، وانتشر الفيديو على نطاق واسع في البرامج الإخبارية في إيران والسعودية وعبر شبكة الأنترنت بعنوان "قناص حزب الله يقتل ستة من مقاتلي داعش في دقيقتين".
 
وأظهرت اللقطات مقاتلي داعش يتفتتون إربًا مع التحدث باللغة العربية في الخلفية، وأفادت وكالة أنباء ميزان الصحفية أن مقاتلي داعش كانوا يستخدمون سلاح "اراش" وهو سلاح ثقيل إيراني الصنع صمم للاستخدام ضد العربات المدرعة وطائرات الهليكوبتر، وتبين فيما بعد أن هذه اللقطات سلسلة من لعبة Medal of Honour وهي أول لعبة إطلاق نيران في أفغانستان عام 2010.
 
وأوضحت "فرانس 24" أنه عند قيام القناص بإطلاق النار على أحد المقاتلين تظهر أيقونة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة، وهذه الأيقونة هي رمز اللعبة، وتظهر عندما يطلق اللاعب النار على عدو في الرأس، كما تظهر مجموعة من الحروف في الجزء السفلي من زاوية رؤية القناص وهي بالضبط نفس الحروف التي تظهر في اللعبة، ويبدو الفيديو أنه مأخوذ بالكامل من مقطع فيديو للعبة على موقع يوتيوب.
 
واضطرت المواقع الإيرانية التي نشرت القصة الخاطئة إلى حذفها، ولكن لا يزال يتم وصفها على المواقع الإخبارية الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها لقطات حقيقية.
 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن التلفزيون الإيراني يعرض جزء من لعبة فيديو… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى