الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

البرازيل تستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة فيروس "زيكا"

لجأت البرازيل إلى الاستعانة بطائرات بدون طيار لمكافحة فيروس زيكا، بواسطة تدمير البيئة الخصبة لتكاثر البعوض الحامل للمرض ولفيروس "حمى الضنك" أيضا.

وتحلق الطائرات بدون طيار فى سماء مدينة "سانت بولو" كبرى مدن البرازيل للتحقق من تواجد علامات لانتشار البعوض فى الحدائق والشرفات، وهى الأماكن التى يمكن أن تكون بيئة خصبة لتكاثر البعوض.

ومنذ الاشتباه فى تسبب فيروس "زيكا" فى حدوث عيوب خلقية، تكثف الحكومة البرازيلية جهودها لاحتواء المرض عن طريق التفتيش وتبخير أماكن الإقامة والعمل والمبانى، وذلك من خلال تفقد 60 مليون مسكن فى جميع أنحاء البلاد.

وذكرت الحكومة أن فرقا من الجنود وموظفى الخدمة المدنية نجحت بالفعل فى تغطية 40% من المواقع، ونحو 27,5 مليون منزل وشركة ومبانى عامة.

وفى السياق ذاته، واجهت فرق المكافحة بعض الصعوبات فى دخول بعض المبانى والمنازل، فلم يسمح لهم بعض أصحابها بالدخول؛ مما دفع السلطات إلى إعادة النظر فى أساليب المكافحة واستخدام الطائرات بدون طيار فى تلك المواقع.

وقال وزير الصحة البرازيلى ألكسندر باديلا، إن الطائرات بدون طيار تعد واحدة من الوسائل الأكثر تطورا فى مكافحة فيروس زيكا، والذى بات منتشرا فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، فى الوقت الذى تستخدم فيه السلطات أساليب الفحص السريع والتى وضعت حديثا لتشخيص المرض.

وكانت الهيئة التشريعية لدول وسط وغرب ولاية "ماتو جروسو" قد وافقوا على سن قانون للسماح للمدن باستخدام الطائرات بدون طيار مجهزة بكاميرات الفيديو يمكنها تتبع أماكن انتشار البعوض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البرازيل تستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة فيروس "زيكا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى