الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مسئول فى يعتذر عن تعليقاته بشأن خدمة الإنترنت فى الهند

اعتذر مارك أندرسن المستثمر البارز وعضو مجلس إدارة شركة أمس الأربعاء، عن تغريدات نددت بحظر الحكومة الهندية لخدمة الإنترنت المجانية التى تقدمها شركة التواصل الاجتماعى.

وفرضت الهند قيودا يوم الاثنين لمنع مقدمى خدمة الإنترنت من توفير سياسات تسعير متباينة لتصفح أجزاء مختلفة من الشبكة العنكبوتية لتحبط عمليا برنامج (فرى بيزكس) الذى قدمته ويتيح نسخة غير كاملة لخدمة الإنترنت.

وقال أندرسن الذى يلجأ كثيرا إلى "تويتر" لعرض آرائه إن القيود الجديدة حرمت فقراء الهند من استخدام الإنترنت، ولا يستطيع سوى 252 مليونا من بين 1.3 مليار هندى التمتع بخدمة الإنترنت.

وكتب أندرسن "منع الدخول الجزئى للإنترنت عن الفقراء بالعالم فى وقت لا توجد فيه أى فرصة للحصول على الخدمة لأسباب فكرية يبدو لى خطأ أخلاقيا."

وأضاف "مادامت مناهضة الاستعمار كارثية اقتصاديا للشعب الهندى على مدى عقود فلماذا ستتوقف الآن؟."

وكتب مارك زوكيربرج الرئيس التنفيذى لفيسبوك أمس الأربعاء على الموقع منددا بغضب أندرسن.

وقال زوكيربرج "أجد التعليقات مزعجة للغاية ولا تمثل الطريقة التى أفكر بها أنا أو على الإطلاق" مضيفا أن الهند مهمة "شخصيا" له وللشركة.

وانتقد عشرات من مستخدمى تويتر تصريحات أندرسن التى حذفها واعتذر عنها يوم الأربعاء عبر ثمانى تغريدات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مسئول فى فيسبوك يعتذر عن تعليقاته بشأن خدمة الإنترنت فى الهند في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا