الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مارك زوكربيرج يكشف عن مشروعات جديدة لربط العالم بالإنترنت السريع

  • 1/2
  • 2/2

أعلن مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذى لشركة فيس بوك عبر صفحته الرسمية على الموقع، عن أنه كشف خلال مشاركته فى المؤتمر العالمى للجوال mwc 2016 عن مشروع الأشعة Telecom Infra والذى يعد جزءا من جهود الشركة التى تهدف إلى ربط العالم أجمع بالإنترنت من خلال Internet.org، التى تتكون من العديد من البرامج المنفصلة، بما فى ذلك التركيز على تطوير أنواع جديدة من البنية التحتية لربط الناس فى معظم المجتمعات النائية فى العالم بشبكة الإنترنت.

والأفكار مثل الطائرات التى تعمل بالطاقة الشمسية والأقمار الصناعية التى يمكنها المساعدة فى توصيل الإنترنت من خلال أشعة الليزر المتطورة، وهو الأمر الذى يمكن فيس بوك من توصيل الخدمة إلى المجتمعات التى تواجه صعوبة فى الاتصال بالشبكة العنكبوتية.

وكشف زوكربيرج عن أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بعقد شراكة مع شركات الاتصالات لتطوير تقنيات جديدة من شأنها أن تقلل من تكلفة بناء شبكات المحمول فى جميع أنحاء العالم، وهذا سيكون ممكنا بفضل مشروع Open Compute الذى أطلق لأول مرة فى عام 2011 والذى جعل هناك مصدر مفتوح للعديد من الأشياء التى تساعد فى تعزيز التعاون لربط العالم أسرع بالإنترنت.

وقال زوكربيرج إن فيس بوك تعمل مع أكثر من 30 شريكا بما فى ذلك دويتشه تليكوم، وإنتل ونوكيا وSK للاتصالات لتطوير التكنولوجيات الجديدة التى يمكن أن تساعد فى ربط الناس بشكل أسرع وأكثر كفاءة، بداية من البنية التحتية التى يمكن أن تساعد فى ربط غير الموصولين فى البلدان النامية إلى سبل لتسريع نمو شبكات 5G.

وأضاف: أنا أتطلع لمناقشة مشروع الأشعة تحت الاتصالات الجديد فضلا عن غيرها من البرامج المختلفة من Internet.org وقت لاحق اليوم فى بلدى دردشة الموقد فى المؤتمر العالمى للجوال فى .


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مارك زوكربيرج يكشف عن مشروعات جديدة لربط العالم بالإنترنت السريع في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا