الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

تيم كوك: ضغوط الـFBI سابقة خطرة وتهدد الحريات المدنية للمواطنين

كتب تيم كوك الرئيس التنفيذى لشركة أبل اليوم خطابًا مفتوحًا للموظفين فى شركة أبل، يصف فيه طلب الحكومة لفتح هاتف الخاص بالمشتبه به فى إطلاق النار فى حادث سان برناردينو بأنه خطر على الحريات المدنية للملايين من مواطنى الولايات المتحدة الأمريكية، ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى.

وقال "كوك" فى خطابه "شعارنا وهو عدم التسامح أو التعاطف مع الإرهابيين، عند ارتكابهم لمذابح ومجازر مثل الهجمات المأساوية فى سان برناردينو، فنحن نعمل لمساعدة السلطات على تحقيق العدالة للضحايا، وهذا هو بالضبط ما فعلناه، إلا أنه فى هذه الحالة فإن الأمر أكثر بكثير من مجرد هاتف واحد أو تحقيق واحد، لذلك عندما تلقينا أوامر الحكومة كنا نعرف أنه يجب علينا التحدث عن الأمر، لأن أمن بيانات لمئات الملايين من المستخدمين على المحك، كما أنه يشكل سابقة خطرة تهدد الحريات المدنية للجميع".

جدير بالذكر أنه يوم الاثنين الماضى، أعلنت عائلات ضحايا الهجوم أنهم رفعوا مذكرة قانونية لدعم محاولات الحكومة لإجبار أبل على فتح .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن تيم كوك: ضغوط الـFBI سابقة خطرة وتهدد الحريات المدنية للمواطنين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا