الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

من غير بطاقة ولا محفظة.. الساعات والملابس أبرز وسائل الدفع فى المستقبل

التكنولوجيا الحديثة قادرة على تغيير شكل العالم والطريقة التى يتعامل بها البشر، وخلال السنوات القليلة الماضية أصبح الأمر أكثر وضوحًا وأثبت العلماء أن المستقبل سيكون مختلفًا تمامًا عما نعيشه الآن، فبداية من الروبوتات التى ستحل محل الإنسان إلى تغيير شكل المواصلات والتنقل من مكان لآخر بالسيارات الذاتية والطائرة، وصولاً إلى التخلى عن الديليفرى والمصورين بالطائرات بدون طيار، وأهم الملامح التكنولوجية التى سيستخدمها العالم فى المستقبل القريب ستكون فى الدفع للمشتريات والتى ستغنى البشر عن البطاقات الائتمانية التقليدية، ونرصد لك فيما يلى أهم أشكال الدفع فى المستقبل.
الدفع عن طريق استخدام الهاتف الذكى بدأ بالفعل فى عدد من دول العالم وعلى الرغم من أنه غير منتشر إلا أن المحللين يتوقعون أن يكون الوسيلة الأولى للدفع خلال سنوات من الآن، وهناك شركات عديدة بدأت تنفيذ الفكرة مثل أبل وسامسونج وجوجل وغيرها بدأت فى تشجيع المستخدمين فى الدفع لمشترياتهم بالهواتف الذكية.
مؤخرا أعلنت شركة ماستر كارد عن عقد شراكة مع Wise Key من أجل إنتاج ساعات متطورة مزودة بتقنيات الدفع من أجل أن يتمكن العالم فى المستقبل للاستغناء عن الوسائل التقليدية فى الدفع للمشتريات واستخدام معصمهم بدلاً منها، كما أن شركة أبل تدعم ساعتها الذكية بميزة "أبل باى" من أجل أن يقوم المستخدم بالدفع بالساعة.
من أحدث الأشكال التى يتم العمل عليها هذه الفترة فى هذا المجال هى الدفع باستخدام الملابس، ومؤخرًا كشفت شركة "فيزا" على العمل على مشروع جديد الهدف منه دمج تقنيات الدفع للمشتريات داخل الملابس المختلفة من أجل أن يكون الفرد فى غنى عن استخدام البطاقات والوسائل التقليدية الأقل أمنا وكفاءة.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن من غير بطاقة ولا محفظة.. الساعات والملابس أبرز وسائل الدفع فى المستقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى