الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

هاكر محترف: أنظمة البنوك البريطانية مهددة بالاختراق فى أى وقت

كشف أحد محترفى الاختراق فى بريطانيا ويدعى مصطفى البسام، الذى يعرف على الإنترنت باسم tFlow أن غالبية البنوك البريطانية لا تقوم بتفعيل تشفير HTTPS بشكل صحيح فى مواقعها على الإنترنت، وعلى الرغم من أنها مشفرة إلا أنها مليئة بالأخطاء التى تجعل من السهل على أى هاكر محترف التغلب عليها وسرقة حسابات العملاء.

وقال البريطانى مصطفى البسام لموقع METRO إن الطريقة التى تتبعها أنظمة البنوك البريطانية فى تأمين وتشفير الموقع تعتبر متخلفة بالنسبة لممارسات الأمان القياسية الحديثة، خاصة فى أنظمة بطاقات credit/debit، وهو الأمر الذى يسهل على الهاكرز زرع ثغرات فى الأنظمة تعطيهم حق الوصول الكامل إلى الحساب المصرفى الخاص بالمستخدمين وسحب ما يريدون، وقتما يريدون.

جدير بالذكر أن مصطفى البسام يعد واحدًا من أمهر الهاكرز فى العالم ولكنه ابتعد عن هذا المجال بعد القبض عليه فى عام 2011 واتهامه باختراق مواقع مهمة مثل CIA وشركة سونى اليابانية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن هاكر محترف: أنظمة البنوك البريطانية مهددة بالاختراق فى أى وقت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى