الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"إل جي" تكشف عن هاتفها الجديد المُميَز…

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مدريد - لينا عاصي

أعلنت شركة "إل جي" الشهيرة للإلكترونيات النقاب بشكل رسمي عن هاتفها الجديد الذي يحمل اسم "LG G5"، حيث يحمل هاتف "جي فايف" مواصفات رائعة ومزايا هامة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الهواتف المحمولة الدولي 2016 MOBILE WORLD CONGRESS 2016 المقام حاليًا في مدينة الاسبانية.

المغرب اليوم - إل جي تكشف عن هاتفها الجديد المُميَز في برشلونة
 
 ويتميز هاتف "إل جي" الجديد بهيكل كامل مصنوع من المعدن، كما أنه يعمل بمعالج من كوالكوم من نوع سنابدراجون 820، إلى جانب كاميرا أمامية وأخرى خلفية مزدوجة والتي تقدم زاوية تصوير عريضة تبلغ 135 درجة، والتي تفوق دقة العين البشرية حتى، والتي تمتلك زاوية رؤية تبلغ 120 درجة.
 
ووصفت الشركة هاتفها الجديد بأنه مفهوم جديد للجهاز القابل للتخصيص Modular من خلال ما أطلقت عليه اسم "المنفذ السحري"، والذي يمكن من خلاله تخصيص الهاتف إضافة إلى إمكانية إزالة البطارية وغيرها من الوظائف الأخرى، وهو ما يعد غير مألوفا في الهواتف المعدنية. كما كشفت الشركة عما أطلقت عليهم اسم "أصدقاء إل جي"، وهم عدد من الأجهزة المتوافقة التي يمكن أن تعمل مع بما فيها: LG Cam Plus، وهي عبارة عن قطعة يمكن تثبيتها في الأسفل حيث تمنح الهاتف أزرارًا خاصة لالتقاط الثابتة وصور الفيديو، إضافةً إلى زر متحرك للتحكم بتقريب الصورة بسهولة، كما تحتوي هذه القطعة على بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير.
 
 
 المغرب اليوم - إل جي تكشف عن هاتفها الجديد المُميَز في برشلونة
وكشفت الشركة الكورية أيضا عن وحدة LG Hi-Fi Plus، وهي قطعة قابلة للتركيب في المنفذ السحري للهاتف لتقدم تجربة صوتية عالية الجودة من خلال مكبرات الصوت القوية التي تمتلكها، ومن مزايا تلك القطعة أنه يمكن أن تعمل أيضا بمعزل عن الهاتف وذلك من خلال توصيلها عبر البلوتوث بجهاز الكمبيوتر أو الهواتف الأخرى كي تعمل كمكبر صوت لاسلكي.
 
 
ويأتي الهاتف في شاشة IPS LCD بقياس 5.3 بوصة، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تبلغ 32 جيجا، مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي. وعلى الرغم من أن إل جي لم تحدد بعد موعد إطلاق الهاتف الجديد أو ثمنه، إلا أنه سيأتي في أربعة ألوان هي الفضي والرمادي والذهبي والوردي وسيعمل بنظام تشغيل 6.0 Marshmallow. كما كشفت الشركة عن جهاز Smart Controller الموجه لمحبي التحكم بالطائرات دون طيار Drone، حيث قالت إنه يتيح تحكمًا بالغ السهولة، مما يسمح لأي مبتدئ بتحليق الطائرة بسلاسة من أول مرة.
 
 ويدعم هاتف LG G5 تقنية Always ON والتي تبقي الهاتف مشغلا بشكل دائم، بحيث تقوم الشاشة بإظهار الإشعارات بشكل دائم مثل المكالمات الفائتة و الرسائل والبريد الإلكتروني دون الحاجة لفتح الشاشة بإضاءتها الكاملة، وذلك لتوفير عمر البطارية الافتراضي، حيث ذكرت الشركة أن هذه التقنية توفر عملية فتح الشاشة لحوالي 150 مرة يوميا.
 
 مواصفات هاتف LG الجديد G5
 
·       شاشة قياس 5.3 إنش بخاصية صورة واضحة الدقة
·       6.0 (مارشميلو)
·       المعالج Qualcomm Snapdragon 820 ثماني النواة بمعمارية 64 بِت
·       المعالج الرسومي Adreno 530
·       الذاكرة العشوائية 4 جيجابايت
·       مساحة التخزين الداخلية 32 جيجابايت
·       دعم وجود كارت ذاكرة خارجي حتى 2 تيرابايت
 
·       كاميرتين خلفيتين، الأولى قياسية بدقة 16 ميغا بيكسل والثانية ذات زاوية عريضة بدقة 8 ميغا بيكسل
·       كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل
·       منفذ USB Type-C
·       السماكة 7.7 ملم
·       159 جرام
·       بطارية قابلة للتبديل بسعة 2800 ميلي أمبير

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "إل جي" تكشف عن هاتفها الجديد المُميَز… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا