الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

خريطة تكشف معدل استخدام العالم للهواتف الذكية.. 2% ولبنان الأولى عربيًا

  • 1/2
  • 2/2

الهواتف الذكية أصبحت جزءًا أساسيًا فى حياة المستخدمين ومع الاستهلاك المتزايد لها وكثرة أعداد الشركات التى تشحن الهواتف بمئات الملايين أصبح البعض يظن أن العالم أجمع يستخدم الهواتف ولا يمكن لأحد العيش بدونها، خاصة إذا كنت تعيش فى دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وبعض من الدول المتقدمة، ولكن المفاجأة هى أن هذا الأمر غير منتشر كما تعتقد على المستوى العالمى، بل بالعكس تعد الهواتف أمرًا نادرًا جدًا فى بعض البلدان، ومؤخرًا قام مركز بيو للأبحاث الديموغرافية بالتعاون مع الباحث "كونراد هاكيت" بعمل دراسة موسعة عن انتشار الهواتف الذكية فى كل مكان فى العالم ومعرفة مدى استخدام سكان كل بلد على الخريطة لها وفقًا للإحصائيات والشحنات والتقارير الحديثة.

وفيما يلى نرصد لك نتيجة الدراسة ونسبة استخدام سكان كل بلد للهواتف الذكية بشكل دقيق إلى حد كبير.


تأتى كوريا الجنوبية على رأس الدول حيث إن 88٪ من السكان هناك يستخدمون الهواتف، أما أستراليا فتأتى فى المرتبة الثانية بنسبة 77% ويليها إسرائيل بـ74٪، ونسبة استخدام الهواتف فى الولايات المتحدة هى 72%، وإسبانيا 71% أما فى كندا فنسبة استخدام الهواتف فيها هى 67% ونفس النسبة تقريبا تأتى فى بريطانيا.
على الرغم من أن عدد سكان الصين كبير للغاية إلا أن هناك 58% فقط من السكان يستخدمون الهواتف الذكية، أما روسيا 52%، والبرازيل 41% والأرجنتين 48%، ونسبة استخدام الهواتف فى ألمانيا هى 60%، وعلى الرغم من اهتمام اليابانيين بالتكنولوجيا إلا 39% فقط من السكان يستخدمون الهواتف الذكية.
تأتى لبنان من أكثر الدول العربية استخدامًا للهواتف الذكية بنسبة 52% والأردن 51%، أما الدول الأفريقية فيستخدم سكان جنوب أفريقيا الهواتف الذكية بنسبة 37%، وكنيا 26%، وتنزانيا 11%، وهناك دول قليلة للغاية مثل إثيوبيا 4% ومصر أقل من 2%.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خريطة تكشف معدل استخدام العالم للهواتف الذكية.. مصر 2% ولبنان الأولى عربيًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا