الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية بجامعة المنوفية

تمكن فريق من طلبة قسم الاتصالات بكلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية، من ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية تحت الأنقاض وتحديد أماكن الأحياء منهم يطلق عليها Ambu Copter .

وأشار الدكتور السيد الربيعى الأستاذ بقسم الاتصالات بالكلية والمشرف على المشروع، إلى أن المشروع عبارة عن طائرة صغيرة رباعية المحركات يتم التحكم فيها عن بعد تحتوى على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الحساسة " Sensors".

وأضاف المشرف على المشروع أن الأساسى لهذا المشروع هو جهاز لاستشعار الأحياء تحت الأنقاض وتحديد أماكنهم بدقة من خلال حركة الصدر والرئتين الناتجة عن عملية التنفس، ومن ثم تكون لهم الأولوية فى الإنقاذ عن من فارقوا الحياة تحت الأنقاض، حيث يقوم بإرسال إشارات "المايكروويف s" والتى لها القدرة على اختراق الجدران والخرسانة المسلحة لتقوم بعملية الاستشعار، إضافة إلى أن هذا يساعد أيضاً فى معرفة تركيز الغاز المتسرب عن بعد فى حالات الاختناق الغازى، كما يقوم بإستشعار الحرائق ودرجة الحرارة.. وملحق بالجهاز مكبر للصوت للتواصل عن بعد مع الأشخاص فى حالة الخطر، ويضم فريق العمل أحمد حسين نصر، ومى محمد جبر وميادة مروان عياد .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ابتكار طائرة للكشف عن ضحايا الزلازل والانهيارات العقارية بجامعة المنوفية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا