الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بالصور والفيديو.. تستعرض إمكانيات روبوت Atlas المتطورة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كشفت شركة عن أحدث نسخة من روبوت "أطلس" الخاصة بها، والقادر على التصرف من تلقاء نفسه تجاه الصدمات التى تحدث له، فيمكنه أن يعود مرة أخرى للحركة عندما يقع أرضا، وهذا الأمر الذى فشل فيه خلال التجارب السابقة وكان يحتاج لرافع من أجل العودة مرة أخرى، ولكن النسخة الحديثة أثبتت قدرتها على أن يكون لها رد فعل سريع ومتميز، وقال الباحثون الذين عملوا على الروبوت الجديد أن "أطلس" يمكنه العمل داخل المبانى وخارجها بشكل متطور.ووفقًا لما جاء على موقع "ديلى ميل" البريطانى فالروبوت الجديد يعمل بالطاقة، ويستخدم أجهزة استشعار فى الجسم والساقين لتحقيق التوازن بالإضافة إلى مجموعة من أجهزة الاستشعار فى الرأس لتجنب العقبات، وتقييم التضاريس والمساعدة فى الملاحة من أجل أن يتنقل بشكل أفضل دون الاصطدام.

وقالت الشركة إن هذه النسخة من روبوت "أطلس" تعد الأكثر تطور ويعمل الباحثون على تطوير تقنيات جديدة لدمجها فى الروبوت ليكون قادرا على القيام بمهام أكثر وبشكل أكثر دقة خلال الفترة القادمة.

روبوت Atlas المتطور (1)

روبوت Atlas المتطور (2)

روبوت Atlas المتطور (3)

روبوت Atlas المتطور (4)

روبوت Atlas المتطور (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور والفيديو.. جوجل تستعرض إمكانيات روبوت Atlas المتطورة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا