الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بعد تطويرها فى المنوفية.. 3 مشكلات يمكن للطائرات بدون طيار حلها فى

الطائرات بدون طيار من أهم الأدوات التكنولوجية التى يتم تطويرها هذه الفترة، وعلى مدار السنوات الماضية تمكن العلماء والمهندسون من العمل على نماذج لطائرات صغيرة الحجم يتم التحكم بها عن بعد قادرة على توصيل الطلبات للمنازل والتصوير بدقة بالغة والتتبع، وهو الأمر الذى تطور بعد ذلك وجعل هناك استخدامات إنسانية أكثر أهمية لهذا النوع من الطائرات، ونرصد فيما يلى أهم المشكلات التى يمكن أن تساهم الطائرات بدون طيار فى حلها داخل .
فى أوقات سابقة تمكن الباحثون من تطوير نماذج عديدة من الطائرات بدون الطيار المزودة بأجهزة استشعار دقيقة وأنظمة تتبع قادرة على إنقاذ ضحايا الكوارث، ومؤخرًا ومع تزايد حوادث الانهيارات العقارية طور قسم الاتصالات بكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية، طائرة للكشف عن ضحايا الانهيارات العقارية تحت الأنقاض وتحديد أماكن الأحياء منهم يطلق عليها Ambu Copter.
فى سابقة جديدة من نوعها تعمل البرازيل الآن على تطوير طائرات بدون طيار قادرة على معرفة الأماكن الأكثر عرضة لانتشار فيروس زيكا ودراسة المناطق التى من المحتمل أن ينتشر فيها المرض، ويمكن أن يتم تطبيق هذا الأمر فى من أجل التنبؤ بالمرض واحتمالية انتشاره قبل أن تحدث الأزمة.

بسبب الازدحام المرورى يمكن أن تفشل سيارات الإسعاف فى إنقاذ المرضى ومصابى الحوادث، لذلك تم تطوير عدد كبير من الطائرات بدون الطيار القادرة على الوصول إلى مكان الحادث وتوفير الإسعافات الأولية التى يمكن أن تساعد فى إنقاذ المصابين من الحالات الخطيرة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بعد تطويرها فى المنوفية.. 3 مشكلات يمكن للطائرات بدون طيار حلها فى مصر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا