الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

5 معلومات عن شبكة LI FI الجديدة.. تعمل بالضوء و100 مرة أسرع من الواى فاى

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ظهرت خلال الفترة الماضية تقارير كثيرة عن تقنية الإنترنت اللاسلكى الجديدة التى تسمى "لاى فاى" وأهم ما يميزها أنها سريعة للغاية وتوفر للمستخدم قدرات غير مسبوقة حيث يمكن من خلالها تحميل 23 مقطع فيديو فى ثانية واحدة، وهى تستخدم الضوء من لمبات LED لنقل بيانات الإنترنت بدلاً من موجات الراديو التى يتم استخدامها فى شبكة واى فاى الحالية، وفيما يلى نرصد أهم مزايا شبكة لاى فاى الجديدة فائقة السرعة، وفقًا لرئيس الشركة الفرنسية المطورة للتكنولوجيا الجديدة Oledcomm لوكالة "فرانس برس".
- التكنولوجيا الجديدة فائقة ومتميزة حيث يمكن أن تنقل البيانات بسرعة 200 جيجابايت فى الثانية الواحدة، كما أنها تتيح قدرات 100 مرة أسرع من واى فاى.
- خلال معرض MWC قامت الشركة المطورة Oledcomm باستعراض قدرات التكنولوجيا الجديدة "لاى فاى" وعرض فيديو على الهاتف الذكى عن طريق توصيل الهاتف لاسلكيًا بالمصباح.
- الشبكة الجديدة أكثر أمانًا من واى فاى التقليدى لأن الضوء لا يمكن أن يستمر من خلال الجدران مثل إشارات الراديو واى فاي، وهذا يعنى أن الناس فى نفس الغرفة مع لمبة لاى فاى يمكنهم الاتصال بالإنترنت.
- شبكة "لاى فاى" حل فى الأماكن التى تتسبب فيها إشارات واى فاى بتداخل مع المعدات الحساسة.
- بدأت التجارب فى عام 2015 فى المتاحف الفرنسية ومراكز التسوق، وبلجيكا، والهند، واستونيا ومن المتوقع أن تكون متاحة فى 2017.

1

2

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 5 معلومات عن شبكة LI FI الجديدة.. تعمل بالضوء و100 مرة أسرع من الواى فاى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى