الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"أمازون" توقف بيع كافة أنواع الـ "هوفر…

الرباط ـ اليوم

أوقفت شركة أمازون الأمريكية لتجارة التجزئة عبر الإنترنت بيع كافة أنواع أجهزة ألواح التزلج الكهربائية ذاتية التوازن أو ما يعرف باسم "هوفر بورد"، وقامت الشركة أمس الثلاثاء بسحبها جميعاً بمختلف علاماتها التجارية، مخلفة صفحات الشركات المصنعة لهذه الأجهزة خالية تماماً، باستثناءالاكسسوارات والملحقات الخاصة بالأجهزة.

يأتي قرار الشركة عقب أيام من خطاب لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية لجميع موردي ومصنعي وموزعي أجهزة "هوفر بورد"، معتبرة أنها تسبب مخاطر جسيمة تُهدد حياة المستهلكين أطفالاً وكباراً لسرعة انفجار واحتراق بطارياتها، نتيجة افتقارها لمعايير السلامة والأمان العالمية.

وبحسب موقع "سينيت" التقني، فإن جميع أجهزة "هوفر بورد" الموجودة في الأسواق حالياً غير متوافقة مع معايير السلامة والأمان الجديدة التي وضعتها اللجنة.

ورفضت شركة أمازون التعليق على اتخاذ هذه الخطوة، وتبعها في هذا القرار موقع "تارغيت دوت كوم" الإلكتروني للتسوق، وشركة "تويز آر أص"، حيث قامت الشركتان بسحب جميع أجهزة السكوتر الذكي ذاتي التوازن من مواقعهما الإلكترونية.

ويرى الموقع أن اتخاذ مثل هذا القرار من قبل بعض المواقع الإلكترونية لتجارة التجزئة سيشكل "صفعة قوية" في وجه المصنعين لأجهزة الهوفر بورد وكسر شعبيته التي انتشرت على نطاق واسع، لكنها في المقابل ستقلص أعداد الشكاوى المتعلقة بهذه الأجهزة وتخفيض عدد الحوادث والإصابات التي تنتج عنها.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "أمازون" توقف بيع كافة أنواع الـ "هوفر… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا