الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

أل جي تطلق أول روبوت يعمل كحارس…

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

سيول - كريم الصفدي

كشفت شركة إل جي الكورية الجنوبية في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام عن الموديل الجديد لهاتفها، ورفعت الستار عن مميزات الهاتف الهائلة، ولكنالمفاجأة كانت في اختراعها الثاني، وهو إنسان آلي يعمل كجليسة الأطفال.

 ويدعى رولينج بوت، ويمكن التحكم فيه عن بعد عبر شبكة ،وقالت الشركة انه يمكن ان يستخدم كمنتج أمن في البيت. كما يأتي معوضع رعاية الحيوانات الأليفة، بحيث يمكن للمستخدمين مراقبة وحتى التحدثمع حيواناتهم الاليفة عندما لا يكونون في المنزل، وهو مزوّد بشعاع ليزرصغير يوجه على الأرض للعب معهم. ويتم تشغيل رولنج بوت باستخدام أحدالتطبيقات على الهاتف G5 الجديد من إل جي.

المغرب اليوم - أل جي تطلق أول روبوت يعمل كحارس للحيوانات الأليفة

ومن المتوقع أن يعرض G5 للبيع أوائل أبريل، لكن LG اعترفت أن رولنج بوتلا يزال أمامه من 5-6 أشهر فقط. ويأتي مع فتحة بطارية قابلةوميزات إضافية مثل الكاميرا ومكبر صوت يمكن أن يعمل لفترة زمنيةمحددة مع البطارية في قاعدة الهاتف. ووصف رئيس الشركة الكورية جونو تشوالجديد باسم "حديقة ملاهي مغامرة في جيبك".ويوجد بطارية ثانية صغيرة داخل الهاتف تحتفظ بها في حين الحاجة لتبديلالأخرى الفارغة.

المغرب اليوم - أل جي تطلق أول روبوت يعمل كحارس للحيوانات الأليفة

و قدمت LG تلك المفاجآت في مؤتمر صحفي قبل معرض التكنولوجيا والمؤتمرالعالمي للجوال في . وأضافت ميزات أخرى من G5 تشمل شاشة حجمها 5.3بوصة تعمل على وضع الاستخدام الدائم، وهذا يسلط الضوء على جزء فقط منالشاشة، مما يقلل من استخدام البطارية، حيث لا تستخدم سوى أقل من 1% منهاكل ساعة، وفقا لشركة إل جي. ويأتي الهاتف مع اثنين من الكاميرات، كاميرا16MP  عادية بزاوية 135 درجة، و كاميرا . وهذا أوسع من نطاق عرض العين البشرية. وتبلغ ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4GB.

المغرب اليوم - أل جي تطلق أول روبوت يعمل كحارس للحيوانات الأليفة

 الهاتف سيكون متاحا في شهر أبريل، ولكن لم يتم الإعلان عن أسعاره حتى الآن. وسيتم بيعه في اللون التيتان والفضي والوردي والذهبي.وخلال نفس الحدث، كشفت LG عن سماعة VR الخاصة بها، لتتصل بالهاتف الذكي G5، وتحتوي على شاشة لكل عين.

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أل جي تطلق أول روبوت يعمل كحارس… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا