الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مش أول مرة.. 6 تهديدات بالقتل تلقاها مارك زوكربيرج ورئيس تويتر فى عامين

"فيس بوك" و"تويتر" من شركات التكنولوجيا الكبرى التى تلعب دورًا مهمًا فى عالم الإنترنت ويحققان نجاحا كبيرًا من خلال جذب أعداد كبيرة من المستخدمين، لذلك هما مؤثران للغاية فى المشهد العالمى الاجتماعى والسياسى، ويعتبر العالم أن "مارك زوكر بيرج" مؤسس فيس بوك و"جاك دورسى" رئيس تويتر من الرموز المهمة فى هذا المجال، وهو الأمر الذى يضعهما فى وجه المدفع ويتم توجيه أغلب الانتقادات لهما وليس هذا فقط بل أنهما يتعرضان بشكل مستمر للتهديد بالقتل من قبل جهات مختلفة، ولم يكن تهديد تنظيم داعش الإرهابى لهما اليوم هو الأول بل سبقه تهديدات كبيرة خلال العاميين الماضيين فقط.

ونرصد لك فيما يلى أهم التهديدات بالقتل التى وجهت لكلا من مؤسس فيس بوك وتويتر.


خلال العام الماضى قال مارك زوكربيرج عبر صفحته الرسمية على فيس بوك أن هناك رجلا باكستانيا هدده بالقتل لأن الموقع رفض منع محتوى فض حظر محتوى مسيء (للنبي) لمحمد، وقال أن فيس بوك هو مكان يتشارك فيه الناس من حول العالم أفكارهم، ونعمل على تطبيق القوانين ولكن لن نسمح لأى شخص بأن يملى علينا ما يجب أن يشاركه الناس مع بعضهم البعض حول العالم.

وفى العام نفسه تلقى مؤسس فيس بوك تهديدات أخرى بالقتل تم إرسالها له على منزله وبريده الإلكترونى وكانت خطيرة للغاية ما جعله يزيد من إجراءات والحراسة على كل من منزله ومقر الشركة.

ومؤخرًا نشرت جماعة داعش الإرهابية تهديدًا لمارك زوكربيرج بالقتل خاصة بعد الجهود التى يتخذها الموقع ضد الدعاية الإرهابية وإغلاق حسابات آلاف من الإرهابيين ومجموعات تضم أنصارهم.


كان جاك دورسى الرئيس التنفيذى لموقع تويتر محل انتقادات وهجوم كبير من قبل مجموعات مختلفة وهذا بسبب شعبية الموقع الكبيرة واهتمام تنظيم داعش به ونشر أفكاره وتجنيد الشباب من خلاله، فالعام الماضى هددت جماعة داعش جاك دورسى بالقتل بسبب قيام الموقع بغلق حسابات أعضاء التنظيم.

وبسبب داعش أيضًا أرسل أحد المستخدمين رسائل تهديد لمدير الموقع بالقتل إن لم يقم بإغلاق حسابات الإرهابيين لأنهم يؤثرون على المستخدمين ويستهدفون الأطفال والشباب.

واليوم شمل التهديد الذى أعلن عنه تنظيم داعش فى فيديو جاك دورسى بجانب مارك زوكربيرج وهذا بعد ما أغلق 125 ألف حساب تابع للتنظيم المتطرف وأنصارهم المتعاطفين لهم من كل دول العالم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مش أول مرة.. 6 تهديدات بالقتل تلقاها مارك زوكربيرج ورئيس تويتر فى عامين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا