الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"غوغل" تقدم 27 مليون دولار لمشاريع اعلامية…

باريس ـ أ.ف.ب

 أعلن مدير "غوغل" ساندار بيشاي عن عزم مجموعته تقديم منح تبلغ قيمتها الإجمالية 27 مليون يورو إلى 128 مشروعا إعلاميا ابتكاريا في أوروبا.

وستمنح هذه المساعدات في إطار صندوق جديد أعلنت عنه "غوغل" في تشرين الأول/أكتوبر تحت اسم "ديجيتال نيوز إنيشياتف" مزود ب150 مليون يورو لتمويل مشاريع رقمية ابتكارية في مجال الصحافة الأوروبية. وستنشر القائمة الكاملة للفائزين بهذه المنح قريبا على موقع "غوغل".

ومن بين المشاريع المختارة، مشروع لوكالة فرانس برس يرمي إلى إنشاء منصة رسوم بيانية تفاعلية مخصصة للأجهزة المحمولة.

وجاء في بيان صادر عن الوكالة أن هذه المنصة "القابلة للاستخدام في المواقع الإلكترونية والأجهزة المحمولة موجهة لزبائن وكالة فرانس برس في العالم أجمع. وتتميز هذه الرسوم البيانية التفاعلية بمستوى تحريري وصوري عال وهي تتطرق إلى آخر المستجدات على الصعيد السياسي والاقتصادي والبيئي والرياضي. وهي ستوفر بست لغات ... ويمكن إدماجها في كل المنصات الرقمية".

وذهبت حصة الأسد من هذه المنح إلى مشاريع ألمانية (4,9 ملايين دولار) تلتها تلك الاسبانية (2,5 مليون) ثم البريطانية (2,8 مليون) والفرنسية(2,3 مليون) والبلجيكية (2,3 مليون).

وقدم  ساندار بيشاي الذي أعلن عن هذه المنح أمام طلاب الكلية العليا للعلوم السياسية في باريس مثل الشركة الناشئة الألمانية "سبكترم" التي تطور نظام ذكاء اصطناعي لمساعدة المحررين على تقديم محتويات مكيفة وبلاغات فورية لزبائنهم.

وأعلن في هذه المناسبة عن إطلاق برمجية "كاروسل ايه ام بي" التي تسرع نشر المقالات في "غوغل" على الأجهزة المحمولة أربع مرات.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "غوغل" تقدم 27 مليون دولار لمشاريع اعلامية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى