الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

نظام الويندوز وكورتانا.. خدمات تفوقت فيها مايكروسوفت على أبل

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أيام التنافس بين مايكروسوفت وأبل قد ولت منذ زمن بعيد، حيث استطاعت شركة مايكروسوفت ابتكار أفضل التطبيقات التى تفوقت على Apple iPhone، لكن على الرغم من ذلك، تظل شركة أبل ثانى أكثر الشركات قيمة فى العالم تحصل على كل الاهتمام عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا.

وفيما يلى نرصد مجموعة من النقاط التى استطاعت شركة مايكروسوفت التفوق على شركة أبل فيها كما يلي:
-يتعامل نظام التشغيل ويندوز مع التطبيقات بشكل أبسط مما يتعامل به نظام التشغيل Apple OS X، ففى ويندوز 10 يمكن سحب أى نافذة مفتوحة إلى أعلى الشاشة لتكبيرها، أو إلى الجانب لجعلها فى نصف الشاشة، فهو متعدد المهام.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (1)

-كذلك فإن المساعد الشخصى كورتانا قادر على تعلم الكثير من ملاحظات المستخدم بعكس مساعد Siri من أبل، كما أن Cortana متاح داخل شريط المهام فى ويندوز 10، وكذلك على أجهزة وأيفون، أما Siri فما زال غير متاح iPhone and iPad ويتوقع إطلاقه قريبًا إلى Mac OS X.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (2)

-نظام التشغيل OS X من أبل لم يتغير كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن مايكروسوفت قد أطلقت ويندوز 7 و8 و10، والتى أضافت فيهم وغيرت العديد من الأدوات والتصميمات، بما فى ذلك قائمة Start.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (3)

-يعتبر ويندوز مكان أفضل للألعاب من Mac، حيث عززت شركة مايكروسوفت نظام التشغيل ويندوز 10 بتطبيق Xbox والذى يسمح للمستخدم تصفح الألعاب من وحدات Xbox One.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (4)

-كما توفر مايكروسوفت خدمات أفضل فى التخزين السحابى عن أبل، مثل OneNote وOneDrive، والتى تتيح للمستخدم الحصول على ملفاته وملاحظاته فى أى وقت ومكان.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (5)

-يعتبر جهاز iPad Pro نسخة من جهاز Surface Pro 4 tablet اللوحي، ولكن فى الوقت الذى يقوم فيه لوحى أبل بتشغيل مجموعة محدودة من التطبيقات، فإن Surface Pro 4 يقوم بتشغيل جميع التطبيقات.

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (6)

-وبينما مايكروسوفت خسرت سوق الهواتف الذكية لصالح شركة أبل وجوجل، فإن هذا لا يقلل من قيمة هواتف Windows 10 التى تمتلك بعض المميزات التى لا تمتلكها هواتف .

هواتف ذكية، شركة مايكروسوفت، شركة أبل، نظام التشغيل ويندوز10، نظام ايفون (7)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نظام الويندوز وكورتانا.. خدمات تفوقت فيها مايكروسوفت على أبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا