الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

علشان تحميهم من الإباحة والعنف..خدمات وأجهزة متطورة صنعت فقط للأطفال

مع التطور التكنولوجى الذى يشهده العالم واستخدام جميع الأعمار لجميع الأجهزة المتطورة، أصبح بإمكان الأطفال العثور على ما يريدونه من معلومات عبر شبكة الإنترنت بكل سهولة، ورغم هذا الأمر، إلا أنه يحمل فى طياته الكثير من السلبيات، إذ يصعب التحكم فى ما يعرض عليهم من محتوى، لذا نستعرض فيما يلى أهم تكنولوجيات وأجهزة صممت خصيصا للأطفال .
نجح مجموعة من المطورين فى ابتكار متصفح متطور يحمل اسم Thinga صمم خصيصا للأطفال، إذ يعطى الآباء القدرة الكاملة على التحكم فى ما يراه أطفالهم، كما يعد بمثابة منصة آمنة لحماية الأطفال من المحتوى الذى يظهر على محركات البحث الأخرى، ومن أهم مزايا هذا المتصفح تقديمه للأطفال إجابات الأسئلة التى يبحثون عنها بما يتوافق مع أعمارهم.
ويتمتع هذا المتصفح بالحماية والأمان اللازمين للحفاظ على سلامة الأطفال، إذ دعم بتصميم بسيط ملىء بالصور والرسومات التى تجذب أنظار الأطفال وتشجعهم على استخدامه والكف عن استخدام المتصفحات الأخرى.
وتتوفر عدد من أجهزة التابلت المخصصة فقط للأطفال والتى دعمت بمزايا وخصائص ومواصفات صممت خصيصا لتناسب الأطفال، وعلى رأسها جهازى Nabi Pass وNabi Jr .
ولم ينس موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب الأطفال، إذ كشف الموقع عن تطبيق YouTube Kids ، حيث يعرض للأطفال الفيديوهات المناسبة لعمره، كما توفر له واجهة بسيطة وجذابة تمكنه من الاستكشاف والبحث عما يريد.
ومن أحدث التكنولوجيات التى طورت خصيصا للأطفال الساعات الذكية التى يمكنها حماية الأطفال من الاختطاف، إذ تدعم هذه الساعات الذكية بـGPS وتتمتع بتصميمات بسيطة بشخصياتهم الكارتونية المفضلة.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علشان تحميهم من الإباحة والعنف..خدمات وأجهزة متطورة صنعت فقط للأطفال في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا