الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

زوكربيرج: من الملهم رؤية الناس يصنعون فرصا للحياة من خلال التكنولوجيا

خلال جولته بألمانيا، زار اليوم "مارك زوكربيرج" مؤسس فيس بوك، وزوجته "برسيلا تشان" مدرسة "REDI School " للتكامل الرقمى فى برلين والتى تعد مدرسة غير ربحية تهدف لتعليم اللاجئين شفرات البرمجة.

وقال "زوكربيرج": "إن التعامل مع أزمة اللاجئين يشكل تحديا كبيرا، وإنه لمن الملهم رؤية الناس يصنعون فرصة من خلال التكنولوجيا"، مضيفا أن "برلين تعتبر رمزا للكثير من الذى أؤمن به كتحطيم الجدران بين الناس لجعل العالم أكثر انفتاحا واتصالا".

وخلال الجولة، قابل "زوكربيرج" مجموعة من الطلاب السوريين الذين قال عنهم إنهم يمتلكون الشجاعة والتصميم، مشيرا إلى أنه التقى أحد الشباب يدعى "أكرم" الذى تعلم شفرات البرمجة فى دمشق قبل بداية الحرب، ثم سافر إلى أوروبا لمواصلة الدراسة وهو الآن يحضر فى هذه المدرسة من أجل الدراسة، بينما يتطوع لمساعدة اللاجئين الآخرين.

وأشار "زوكربيرج" إلى أنه التقى أيضا "رامى" من حلب الذى يحلم أن يطلق شركة ناشئة فى يوم من الأيام، كذلك قابل "لونا" التى لم تتعلم التشفير البرمجى من قبل لكنها الآن تتعلم بسرعة وترغب أن تصبح مهندسة معمارية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زوكربيرج: من الملهم رؤية الناس يصنعون فرصا للحياة من خلال التكنولوجيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى