الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

كارثة.. دراسة تكشف سهولة استعادة المحذوفة على الهواتف بعد بيعها

أجرت شركة الشهيرة Avast دراسة جديدة تكشف عن كارثة تهدد جميع مستخدمى الهواتف الذكية، حيث اشترت شركة 20 هاتفا مستعملا من متاجر مختلفة فى 4 دول حول العالم، وهى نيويورك وبرلين وبرشلونة وباريس، وتم استخدام برنامج مجانى متطور لاستعادة البيانات المحذوفة على هذه الهواتف الذكية، ومعرفة نوعية البيانات التى يمكن لأى شخص الحصول عليها عند استخدام أدوات استعادة البيانات.
ووفقًا للموقع الأمريكى BGR استطاع الباحثون استعادة مئات البيانات الحساسة من هذه الهواتف، بما فى ذلك أكثر من 200 صورة إباحية و1200 صورة شخصية، و149 صورة لأطفال و300 بريد إلكترونى ورسالة نصية، بالإضافة إلى العثور على بيانات شديدة السرية بهاتفين سهلت من معرفة هوية أصحابها، بالإضافة إلى استقبال إخطارات بالهاتفين أن أصحباهم لم يسجلوا الخروج من الجى ميل ما يجعل من السهل إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكترونى وانتحال شخصيتهم.

وأوضحت الدراسة سهولة استعادة البيانات المحذوفة رغم حذفها قبل بيعها بواسطة خاصية "ضبط المصنع"، والمثير للقلق هو إمكانية الحصول على البيانات الحساسة بكل سهولة وليس الصو وأرقام الهواتف فقط، ما يهدد خصوصية الملايين من المستخدمين حول العالم.


- أبل توظف خبير تشفير لمساعدتها فى إغلاق هواتف أمام الحكومات
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كارثة.. دراسة تكشف سهولة استعادة الصور المحذوفة على الهواتف بعد بيعها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا