الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ضعف فى متصفح "بايدو" يعرض بيانات ملايين من الصينيين للخطر

ذكر تقرير جديد من خبراء الأمن الإلكترونى فى جامعة تورونتو، أن البيانات الخاصة بملايين من الشعب الصينى الموجودة على متصفح "بايدو" الشهير تم تسريبها، بما فى ذلك سجل البحث وأماكنهم وأرقام هويات الأجهزة التى يمتلكونها.

وقال الباحثون فى "تورونتو سيتيزن لاب" فى تقرير، إن التطبيقات والمتصفحات التى تستخدم رموز "بايدو" قادرة على تسريب بيانات المستخدمين بسبب وجود العديد من أوجه القصور فى المتصفح الخاصة بالأمن والخصوصية.


تسبب الأخطاء الموجودة فى المتصفح ضعفا فى حماية التطبيقات، وتجعل المستخدمين عرضة لتحديثات وهمية يمكن أن تعطى للهاكرز فرصة للوصول إلى هاتفهم أو جهاز كمبيوتر ويندوز الخاص بهم، والحصول على كافة البيانات الحساسة الخاصة بالمستخدمين، وتم الكشف عن أن المتصفح كان يستخدم هذا الضعف فى جمع البيانات حول المستخدمين لأغراض تجارية، ولكن الشركة قالت إنها لم تسلم البيانات إلى السلطات الصينية، وإنها لا تقدم سوى البيانات المطلوبة بشكل قانونى من قبل وكالات إنفاذ القانون.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ضعف فى متصفح "بايدو" يعرض بيانات ملايين من الصينيين للخطر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى