الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

مشكلات صحية يمكن مواجهتها بالموبايل فى .. الأزمات القلبية أهمها

لم يعد دور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية يقتصر فقط على الدردشة والتقاط وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى، بل أصبح لها استخدامات متعددة فى كل المجالات ومن أبرزها الصحة، إذ ظهرت عدد من التطبيقات التى يمكنها التنبؤ بالأمر، بالإضافة إلى اعتماد عدد من الأطباء على هذه الأجهزة فى تشخيص الحالات وفيما يلى أهم المشكلات الصحية التى يمكن الاستعانة فيها بالأجهزة الذكية فى .
ألقى عدد من الأطباء المصريين الضوء على إمكانية الاعتماد على كاميرا الهواتف الذكية فى إنقاذ المرضى والمصابين بالأزمات القلبية، إذ يمكن للمسعف الاتصال بالجهة الطبية المسئولة عبر مكالمات الفيديو ليقدموا لها الإسعافات الأولية والإرشادات الطبية اللازمة لإنقاذ المريض.
ويمكن الاستعانة بأجهزة التابلت فى تشخص مرضى سرطان الثدى، كما يمكن أن تصبح هذه الأجهزة الذكية بمثابة قاعدة بيانات يتابع من خلالها الطبيب التاريخ المرضى للحالة أولاً بأول.
وتمكنت أبل من دعم هواتف بخدمة صحية متكاملة تمكن المستخدمين من مواجهة ضغط والسمنة وتساعد المستخدم على قياس اللياقة البدنية وضغط ومعدل الخطوات التى يمشيها، وهى الخدمة التى يمكن الاعتماد عليها فى بعد انتشار هواتف .
ويمكن للأطباء المصريين المساهمة بتطوير بسيطة وطرحها على متاجر الهواتف المختلقة، تقدم النصائح للمرضى وتمكن المستخدمين من تشخيص أمراضهم، بدلاً من النصب المنتشرة على الهواتف الذكية والتى تقدم للمستخدمين معلومات مغلوطة.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مشكلات صحية يمكن مواجهتها بالموبايل فى مصر.. الأزمات القلبية أهمها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا