الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

أخطاء يقع بها المستخدمون عند بيع هواتفهم الذكية تعرضهم للاختراق والسرقة

يلجأ الكثير من مستخدمى الهواتف الذكية لبيع هواتفهم القديمة للاستفادة منها ورغبة منهم فى شراء هواتف أحدث تتمتع بمزايا أفضل، فيذهبون إلى أقرب متجر لبيع الهواتف الذكية ويبيعون هواتفهم بكل سهولة غير مدركين الخطر البالغ الذى يعرضون نفسهم له، خاصة بعد كشف دراسة لشركة Avast الأمنية عن إمكانية استعادة المحذوفة على الهواتف الذكية بعد بيعها، لذا نرصد فيما يلى بعض الأخطاء الشائعة التى يقع فيها المستخدمون.

-عدم إعادة الهاتف لوضع ضبط المصنع الذى يعيد جميع الإعدادات الهاتف إلى حالتها الأولى وجنب المستخدم الكير من المشكلات التى قد تواجهه.

-عدم التأكد من حذف البيانات بواسطة التطبيقات المخصصة، فحذف البيانات من هاتف لا يعنى سهولة استعادتها بل على المستخدم التأكد من عدم قدرة أى شخص على استعادتها مرة أخرى.

-بيع الهاتف لأى متجر غير موثوق، ورغم قيام الكثير من المستخدمين بهذا الأمر، إلا أنه تصرف قد يعرض البيانات للسرقة.

-عدم التخلص من كارت الميمورى الذى قد يحتوى على عشرات الشخصية الحساسة التى قد يستغلها الكثيرون لابتزاز المستخدم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أخطاء يقع بها المستخدمون عند بيع هواتفهم الذكية تعرضهم للاختراق والسرقة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا