الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

6 خطوات لحماية "الإيميل" من الاختراق..التشفير والبعد عن الواى فاى المجانى

بريدك الإلكترونى هو المدخل إلى حياتك الشخصية، ولهذا السبب هو هدف ثمين للقراصنة ومجرمى الإنترنت، لأنه يحتوى على عدد كبير من البيانات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعى ومعلومات عن الحسابات البنكية التى يمكن استغلالها لسرقتك والسيطرة على حياتك وابتزازك بشكل علنى، ومؤخرًا قال خبير كمبيوتر "جون مكافى" أن الوصول إلى بريدك الإلكترونى واختراقه من قبل الهاكرز يمكن أن يدمر حياتك ويقلبها رأسا على عقب، ولذلك نرصد لك مجموعة من النصائح التى يجب اتباعها من أجل حماية حسابك الخاص بالبريد الإلكترونى من الهاكرز.
عليك اختيار الخدمة التى توفر لك العديد من المزايا الأمنية والتى لديها سمعة طيبة فى إطلاق تحديثات أمنية تساعدك فى الحفاظ على بياناتك من الاختراق، ولا تقم باستخدام مواقع وخدمات غير موثوق فيها، فgmail وoutlook يعدو من أفضل الخدمات التى توفر تحديثات أمنية، ولكن إذا كنت تخشى من التجسس عليك استخدام بريد مشفر.
- اتبع الخطوات الأساسية
عليك دائما تباع الخطوات الاساسية بشكل صحيح فلا تقم باختيار كلمات مرور سهل توقعها، وعليك أن تجعلها معقدة بشكل كبير، لأن كلمة المرور هى المفتاح الخاص بحسابك ولا تلوم إلا نفسك إذا اخترت كلمة مرور بسيطة.
عليك تحقيق الاستفادة القصوى من خيارات الأمان الحديثة واستخدام ميزة تأكيد دخول الحساب أكثر من مرة، وهى الميزة التى أصبح لها شعبية متزايدة فى السنوات الأخيرة، وتكون دائما عن طريق تأكيد حسابك فى شكل رسالة نصية أو رمز.
عليك البقاء على وعى بالأشكال التى يستخدمها الهاكرز فى الاحتيال وعدم الضغط على أى روابط تأتى من مصادر غير موثوق بها، بالإضافة إلى البعد عن تسجيل دخول ببريدك فى موقع غير مشفر أو موثوق منه.
إذا كنت فى حاجة إلى مستوى أقوى من فى إرسال أو استقبال رسائل البريد الإلكترونى، على سبيل المثال فى التعامل مع التفاصيل المصرفية، يمكنك دائما استخدام طبقة إضافية من التشفير، مثل تثبيت مثل PGP لتقديم مستوى قوى لحماية الأسرار الخاصة بك.
الواى فاى المتاح فى الأماكن العامة كان سبب فى اختراق أجهزة رجال حكومات وشخصيات عامة، لذلك لا تستهون وتقوم باستخدام الإنترنت من مكان يقدم واى فاى مجانى وعليك الحذر من هذا الأمر.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 6 خطوات لحماية "الإيميل" من الاختراق..التشفير والبعد عن الواى فاى المجانى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا