الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

DARPA تطلق غواصة بدون غواص خلال شهر أبريل المقبل

كشفت وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية التابعة لوزارة الدافع الأمريكية، والتى تعرف بـ DARPAفى وقت سابق أنها تعمل على غواصة بدون غواص يمكنها الغوص لعمق 40 مترًا، ويمكنها الغوص فى المحيطات فى عام 2010، والآن فإن هذه الغواصة أصبحت جاهزة للإطلاق أخيرًا.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الغواصة الحربية المضادة للغواصات والتى تعرف بـ ACTUV يمكنها تعقب الغواصات الأخرى، وسوف تذهب فى مهمتها الأولى فى 7 أبريل من هذا العام، حيث ستكون وظيفتها تعقب الغواصات المتخفية "الشبح" بشكل مستقل، وسوف تكون قادرة على البقاء لمدة أشهر فى عرض البحر دون وجود أى طاقم على متن الغواصة.

وبالإضافة إلى مطاردة غواصات العدو، فإن ACTUV قد تقوم أيضا بتحمل الإمدادات الى سفن أخرى فى عرض البحر.

لكن لم تشر DARPA إلى صراحة استخدام ACTUV كسلاح، ولكن تم مقارنتها بالمدمرات البحرية الأكثر قوة والتى غالبًا ما يلجأ إليها للقضاء على غواصات العدو.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن DARPA تطلق غواصة بدون غواص خلال شهر أبريل المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى