الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بالفيديو.. شاشة مطبوعة 3D تساعد المكفوفين على رؤية الخرائط والصور

  • 1/2
  • 2/2

شاشة مطبوعة 3Dشاشة مطبوعة 3D

ADTECH;loc=300

كتبت إسراء حسنى

الأشخاص المكفوفون لا يمكنهم التفاعل مع أجهزة الكمبيوتر بنفس الطريقة التى يتبعها المبصرون وهو الأمر الذى يمثل عائقا كبيرا أمامهم، لذلك طورت مجموعة من الباحثين فى معهد هاسو بلاتنر بألمانيا شاشة عرض جديدة تحمل اسم Linspace، وهى مطبوعة بالكامل عن طريق طابعة ثلاثية الأبعاد، وهى مصنوعة بشكل متطور يساعد المكفوفين فى التعامل مع الخرائط والصور والتعرف على محتواها بشكل دقيق دون مساعدة من أى شخص آخر، وتمكن الشاشة المستخدم من أن يطلب تفاصيل إضافية داخل الخريطة عن طريق الإشارة إلى منطقة ما بارزة.

ووفقًا لموقع TECH TIMES الأمريكى فالشاشة تعمل عن طريق أجهزة استشعار دقيقة تتعرف على لمسات المستخدم، وتجعل الشاشة قادرة على التعرف على ما يريده الشخص المكفوف، وتم اختبار الشاشة الجديدة مع ستة متطوعين وتمكنوا من رؤية الأماكن التى توجد على الخرائط ومعرفة معلومات عن الأماكن الخاصة بهم بشكل أسهل من السابق، وهى تعمل على طريق دواسة مرتبطة بالطابعة.


ADTECH;loc=300


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالفيديو.. شاشة مطبوعة 3D تساعد المكفوفين على رؤية الخرائط والصور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا