الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

5 ملامح لشكل العالم فى المستقبل.. سيارات طائرة وأخرى ذاتية واستعمار المريخ

التطورات التكنولوجية التى تحدث الآن والتطور الكبير فى مجالات مثل الذكاء الاصطناعى والقيادة الذاتية وغيرها من الأمور تجعل هناك بعض الملامح الواضحة لشكل المستقبل، وأهم ما سيميزه، وخلال الفترة الماضية صرح "ايلون موسك" مؤسس شركة تسلا للسيارات الكهربائية وأحد أهم المستثمرين فى عالم الفضاء والتكنولوجيا بعدد من التوقعات الخاصة بشكل المستقبل، ومن خلالها يمكن أن نبدأ فى رسم ملامح واضحة لحياة البشر بعد سنوات طويلة من الآن، وفيما يلى نرصد أهم تلك الملامح.
- السيارات الطائرة
من أهم الأشياء التى يتم العمل عليها الآن من أجل أن تكون جاهزة للعمل فى المستقبل هى السيارات الطائرة التى ستكون وسيلة النقل الأولى والأهم فى المستقبل.
- سيارات ذاتية القيادة
خلال سنوات من الآن سيبدأ العالم فى استخدام السيارات بدون سائق، وفى المستقبل سيكون هناك شاحنات وقطارات والعديد من وسائل النقل التى لا تعمد على البشر فى سيرها.
- سيطرة الروبوتات
الذكاء الاصطناعى الذى يتم العمل عليه هذه الفترة فائق التطور ويمكن العلماء من إنتاج روبوتات قادرة على العيش مع الإنسان والتفاعل معه بشكل غير مسبوق.
- استعمار المريخ
يرى إيلون موسك وغيره من العلماء أن البشر عندما يتمكنوا من استعمار كوكب آخر بديل للأرض مثل المريخ سيكون هناك فرصة لإنقاذ أنفسهم من الانقراض، لذلك فى المستقبل سيكون هناك مجموعة من البشر تسكن المريخ.
- الطاقة النظيفة
تتجه الدول الكبرى الآن إلى استخدام وتطوير الطاقة النظيفة من ألجل مواجهة مشكلة الطاقة والعالم فى المستقبل سيعمل عن طريق الطاقة المتجددة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 5 ملامح لشكل العالم فى المستقبل.. سيارات طائرة وأخرى ذاتية واستعمار المريخ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى