الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

توقف دعم خدمة عرض Picasa بداية من 15 مارس المقبل

كشفت شركة أنها ستقوم بإيقاف الدعم لخدمة مشاركة وتخزين التابع لها، والتى تعرف بـ"بيكاسا-Picasa" والتى يبلغ عمرها حوالى 12 عاما، وذلك خلال شهر مايو المقبل، حيث فسرت ذلك أنها تسعى للتركيز على خدمتها الجديدةGoogle Photos.

ووفقًا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن منذ إطلاق خدمة Photos، وهى تتلقى أسئلة حول علاقتها بمستقبل Picasa ، إلا أن بررت هذا القرار بأن التركيز على خدمة واحدة يساعد على تقديم خدمة أفضل بكثير للمستخدمين وذلك من خلال جعلها توفر المزيد من الوظائف، ودعم منصات الأجهزة الذكية والمكتبية، بدلا من تقسيم جهودها عبر خدمتين مختلفتين.

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ إيقاف خدمة Picasa Web Albums فى 1 مايو المقبل، ولكن يمكن للمستخدمين حتى ذلك الموعد نقل ، ومقاطع الفيديو المخزنة عليها إلى خدمة Google Photos وذلك من أجل الاستمرار فى القدرة على الوصول لهذه وتعديلها ومشاركة المحتوى.

كذلك سيمكن لمستخدمى الذين لا يرغبون فى استخدام Google Photos، عرض محتوى محدد مثل العناوين والتعليقات فى مكان جديد، حيث يمكن عرض وتنزيل وحذف محتوى على Picasa Web Albums.

وفيما يتعلق بتطبيق Picasa على الأجهزة المكتبية، فقد أشارت إلى أنها ستوقف دعمه بداية من 15 مارس المقبل، مع إمكانية استخدام Google Photos بدلا منه.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جوجل توقف دعم خدمة عرض الصور Picasa بداية من 15 مارس المقبل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا