الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

علشان حسابك ميتقفلش.. 5 قواعد يضعها فيس بوك عند نشر صور عارية للنساء

حكمت محكمة فرنسية مؤخرًا لصالح رجل ضد فيس بوك بعد أن قامت الشركة بإزالة حسابه من على الموقع على خلفية نشره صورة لوحة كلاسيكية يوجد بداخلها امرأة عارية، وهو الأمر الذى اعتبره الرجل والمحكمة فنًا لا يأتى تحت بند نشر العرى، وطالب الرجل فيس بوك بدفع 20 ألف يورو تعويضًا عن الإغلاق وسوء فهم نيته من نشر الصورة، ولكن هذا لا يعنى أن هناك حقًا مكفولاً للمستخدمين بنشر صور عارية فموقع فيس بوك لديه بعض القواعد الخاصة بنشر خاصة التى يوجد بها محتوى عارٍ، ونرصد لك فيما يلى أهم تلك القواعد.
كانت صور الرضاعة الطبيعية موضع جدل لسنوات، والتى تظهر فيها الأمهات وهن يقمن بإرضاع أطفالهن، وهذه كانت ممنوعة ولكن مؤخرًا عدل فيس بوك القواعد وأصبح من المسموح نشر صور الأمهات أثناء الرضاعة الطبيعية.
فى عام 2013، وقع أكثر من 20000 شخص التماسًا على الإنترنت، برعاية المصور ديفيد جاى من أجل السماح بنشر صور المريضات بسرطان الثدى، وبعدها قامت فيس بوك باعتبار هذه غير محظورة.
فى يوليو 2014، تم تعليق حساب فيس بوك لمصورة من نورث كارولينا بعد أن نشرت صورة لابنتها التى تبلغ من العمر عامين بدون ملابس، وحذرتها فيس بوك وأبلغتها بضرورة إزالة الصورة وإلا سيتم غلق الحساب لأن صور الأطفال بدون ملابس غير مسموح بها.
فى عام 2011، اعتذر فيس بوك لتعطيل حساب مصور نشر لقطات لصديقة أثناء لحظات وأرسل فيس بوك عبر البريد الإلكترونى الاعتذار وقال إن ليس هناك مشكلة فى نشر صورة واللحظات الأولى منها.
سياسات فيس بوك تسمح بنشر صور من اللوحات والمنحوتات، والفنون الأخرى التى تصور شخصيات عارية، ومع ذلك واجه العديد من المستخدمين مشكلات بعد نشر أمور فنية تحتوى على العري، لكن عندما يتم إبلاغ الشركة يتم التعامل مع الأمر وإزالة الحظر مادامت لعمل فنى إبداعى.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن علشان حسابك ميتقفلش.. 5 قواعد يضعها فيس بوك عند نشر صور عارية للنساء في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا