الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

أبل تطلق تحديثا جديدا لحل ثغرة 1970 داخل هواتف قريبا

  • 1/2
  • 2/2

كشفت شركة "أبل" بشكل رسمى أنها على وشك إطلاق تحديث جديد للتغلب على مشكلة ثغرة تغير التاريخ إلى 1970 والتى أثرت فى الكثير من هواتف خلال الفترة الماضية، فى حين يجب على من تأثرت هواتفهم بالفعل الاتصال بدعم أبل.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فقالت أبل فى بيان لها "إن تغيير التاريخ بشكل يدوى إلى مايو 1970 أو قبل ذلك قد يمنع جهاز من العمل مرة أخرى لفترة طويلة"، وهذه الثغرة موجودة فى هواتف 64-bit والأجهزة اللوحية، وذلك عند تغيير تاريخها إلى 1 يناير 1970.

وظهرت عدة حلول على مواقع الانترنت بعد انتشار الثغرة فكان تم الإشارة إلى أن ترك البطارية حتى تفرغ تمام يمكن أن يعيد ضبط ، ومع ذلك فإن أولئك الذين فعلو هذا الأمر قالو إن يعمل ولكن بشكل بطىء للغاية، حيث يمكن ترك على وضع "الإقلاع" حتى انتهاء البطارية بالكامل وهو ما قد يتطلب وقت طويل، لكن مع انتهاء شحن البطارية وإعادة شحن سيتم حل المشكلة، كما أفاد البعض أن فك وإزالة البطارية لمدة 30 ثانية يحل المشكلة ويؤدى إلى عمل بدون أى مشاكل.

ويرجع السبب الأساسى للمشكلة فى أن مكتبة التاريخ والوقت فى نواة نظام يونيكس، وهى مكتبات تقوم بحساب الثوانى التى انقضت من أجل تمثيل التاريخ فى وقت محدد، حيث يُمثّل الرقم 0 الساعة 00:00 يوم 1/1/1970، لذا حتى ترسل أبل التحديث لإصلاح هذه المشكلة، نقترح عدم العبث فى تغيير التاريخ يدويا على أى جهاز يعمل بنظام 64 بت إلى مايو 1970 أو قبل ذلك.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن أبل تطلق تحديثا جديدا لحل ثغرة 1970 داخل هواتف آيفون قريبا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا