الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بالصور.. أول خريطة فى العالم ترصد تضاريس وخصائص سطح كوكب المريخ

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قامت وكالة المساحة البريطانية لرسم الخرائط بعمل أول خريطة على الإطلاق تابعة لها خاصة بكوكب المريخ، حيث تعد هذه الوكالة متخصصة فى توثيق البلدان والمدن على وجه الأرض، إلا أنها بهذه الخطوة قد ذهبت إلى أبعد الحدود لتبدأ فى رسم خرائط السماء.

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن الخريطة تم إنشاؤها من خلال البيانات المتاحة من وكالة ناسا لأبحاث الفضاء، وقد قامت هيئة المساحة بنشر خريطتها الجديدة على صفحتها على موقع فليكر، بالإضافة إلى طبعة وحيدة تم طباعتها لعالم بريطانى يعمل فى برنامج Mars Rover للهبوط على القمر فى 2019.

1

وتغطى الخريطة مساحة قدرها حوالى 10 ملايين كيلو متر مربع، وهو ما يمثل حوالى 7% من مساحة سطح كوكب المريخ، وتعادل أقل من نصف حجم أمريكا الشمالية.

وقد تم استخدام الألوان الناعمة ومميزات الخرائط التقليدية مثل الخطوط الكنتورية، لتجعل الكوكب الأحمر ليصبح أكثر شبها بكوكب الأرض بدلا من الاعتقاد بأنه كوكب غريب، حتى إن كنت تخطط للذهاب فى رحلة للمريخ فى المستقبل، فمن المؤكد أن تكون هذه الخريطة وسيلة جيدة للغاية.

2

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور.. أول خريطة فى العالم ترصد تضاريس وخصائص سطح كوكب المريخ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى