الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

"آبل" تعلن رسميًا عن إطلاق خدمتها للدفع…

نيويورك ـ اليوم

أعلنت شركة آبل رسمياً أن خدمتها للدفع الإلكتروني سوف تتوفر في الصين ابتداءً من 18 فبراير(شباط) الجاري، لتكون بذلك الدولة الخامسة التي تتوفر فيها بعد كل من الولايات المُتحدة الأمريكية، وكندا، وأستراليا، بالإضافة إلى إسبانيا وهونغ كونغ. 

وتأتي أهمية إطلاق الخدمة في الصين من تعاقد آبل مع شركة UnionPay، التي تُعد من أكبر شبكات الدفع الإلكتروني في الصين، بالإضافة إلى 19 مصرف آخر، وهو يجعله الإطلاق الأكبر إذا ما قُورن بإطلاق الخدمة في الولايات المُتحدة على سبيل المثال التي تعاقدت آبل فيها مع البنوك بشكل تدريجي.

إضافة إلى ذلك، تُستخدم أجهزة آي فون 6 و6 بلس ومابعدها من قبل مئات الملايين في الصين حسب تقارير مبيعات آبل، وبالتالي سوف تستفيد شريحة واسعة من الخدمة فور إطلاقها.

وتدخل آبل في منافسة شرسة مع شركتي علي بابا Ali Baba ووي تشات WeChat، حيث تُسيطر الأولى على سوق الدفع الإلكتروني في الصين، بينما توفر وي تشات الكثير من الحلول مثل دفع الفواتير، أو إتمام حجوزات الطيران من داخل التطبيق المُعد أساسًا للتواصل الفوري بين المُستخدمين.

وتعتمد خدمة آبل للدفع الإلكتروني على تقنية اتصال المدى القريب NFC، وتحتاج المحلات التجارية إلى دعم منصّتها مما أعاق انتشارها على نطاق واسع، خصوصًا إذا ما قورنت بخدمة سامسونج للدفع الإلكتروني Samsung Pay التي تدعم جميع أجهزة الدفع الإلكتروني دون استثناء.

وعلى صعيد خدمات الدفع الإلكتروني، لم تفلح شركة باي بال Paypal المُتخصصة في توفير حلول الدفع الإلكتروني في دخول السوق الصينية على الرغم من مُحاولاتها التي بدأت قبل سنين، وهو ما يعكس جدّية شركة آبل واهتمامها في دخول هذه السوق من خلال التعاقد مع 20 مصرف قبيل إطلاق الخدمة رسمياً.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن "آبل" تعلن رسميًا عن إطلاق خدمتها للدفع… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا