الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

لو عايز تشتغل بالشركة.. 4 مواصفات تبحث عنها "فيس بوك" فى موظفيها

"فيس بوك" من أهم الشركات التكنولوجية فى العالم، ويسعى الجميع للانضمام إلى فريقها خاصة أنها تعد من أفضل أماكن العمل منذ عدة سنوات ماضية وفقًا للتقارير السنوية، وكانت فيس بوك منذ تأسيسها فى عام 2004 حتى 2009 لم تمتلك سوى ألف موظف فقط، ولكن اليوم مع زيادة أعداد المستخدمين إلى ما يقرب من 1.6 مليار مستخدم أصبح هناك حاجة لمزيد من الموظفين وبلغ عددهم حوالى 13000 عامل فى 65 بلدًا حول العالم، وقال نائب رئيس فيس بوك "لورى جولر" إن الشركة واضحة جدًا فى عملية التوظيف، ونرصد لك أهم السمات التى تبحث عنها الشركة فى الموظفين.
عندما قدم الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج الاكتتاب العام الأولى للشركة فى عام 2012، وقال إن أخطر شىء هو ألا تأخذ أى مخاطر، وأنه يشجع الجميع على اتخاذ قرارات جريئة، حتى لو كان ذلك يعنى أن تكون خاطئة لبعض الوقت، وهذا ما يجعلها فى طليعة الشركات.
تتطور فيس بوك دائمًا لأن بها أشخاص مؤثرون قادرون على عمل اختلاف ويبحثون عن الحلول المبتكرة، حيث قالت الرئيس العالمى للتوظيف فى الشركة "ميراندا كلينواسكي" إنهم يبحثون عن الموظفين أصحاب الفضول والشغف لجعل العالم أكثر انفتاحا ومتصلة.
المنافسة الشديدة التى توجد فى السوق تحتاج من فيس بوك أن تكون مستعدة للتعامل مع عدة أوضاع مختلفة، وسبق وقال زوكربيرج إنهم لا يخافون من الوقوع فى الخطأ ولكن الخوف من ألا يكون هناك طريقة لإنهاء المشكلة، لذلك يجب أن يكون موظفو الموقع لديهم القدرة على التعامل بشكل سريع.
موقع فيس بوك يضم ما يقرب من 1.6 مليار مستخدم من بلدان وثقافات مختلفة، لذلك يجب أن يكون موظفو فيس بوك قادرين على التعامل وإرضاء الجميع، والتعامل مع القضايا الكبرى بنوع من الانفتاح على الثقافات مختلفة حتى لا يكون الموقع متحيزا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لو عايز تشتغل بالشركة.. 4 مواصفات تبحث عنها "فيس بوك" فى موظفيها في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى