الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

ضم VAIO وتوشيبا وفوجيستو فى شركة واحدة لصناعة أجهزة الكمبيوتر

كشفت تقارير جديدة عن أن شركة VAIO التى انفصلت عن شركة سونى على وشك التوصل إلى اتفاق لدمج نفسها مع كل من شركتى توشيبا وفوجيستو.

ووفقًا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن هذا الدمج سيؤدى لعمل شركة كبيرة لمنافسة Lenovo NEC أكبر مُصّنع يابانى لأجهزة الكمبيوتر المكتبى، وبينما لا توجد تفاصيل حول تسمية الشركة الجديدة أو المنتجات التى ستقوم بتقديمها، إلا أن "Hidemi Moue" الرئيس التنفيذى لشركة Japan Industrial Partners التى تمتلك شركة VAIO قال إنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة قبل نهاية شهر مارس المقبل.

وأكدت "توشيبا" أنها لا تفكر فى الانسحاب من صنع أجهزة الكمبيوتر، خاصة أنها كانت قد قامت بتسريح أكثر من 7800 موظف لديها خلال شهر ديسمبر الماضى فى فضيحة محاسبية داخل قسم الإلكترونيات المتعثر لديها.

وفى نفس الوقت، كشفت توشيبا أنها تنظر إلى تحالفات شركات الطرف الثالث كخيار، ملمحة بقوة إلى أنها تتطلع للدخول فى شراكة مع شركات تصنيع الحواسيب الشخصية اليابانية الأخرى.

يذكر أن أى اتفاق بين VAIO وتوشيبا وفوجيستو، سوف يؤكد الاندماجات الجارية فى صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية، خاصة أن أكبر 3 شركات تصنيع الحواسيب الشخصية HP وDell وLenovo تقوم بتعزيز قبضتهم على صناعة الكمبيوتر، لذلك فإن أى تعاون بين لاعبين أصغر من الممكن أن يولد منافسة أكبر.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ضم VAIO وتوشيبا وفوجيستو فى شركة واحدة لصناعة أجهزة الكمبيوتر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى