الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

اليابان تستعد لإطلاق قمر اصطناعي فلكي لاستكشاف…

طوكيو - بنا

يجري باحثو فضاء في اليابان استعدادات لإطلاق القمر الاصطناعي الفلكي لمراقبة الفضاء ASTRO-H.

وذكر راديو طوكيو صباح اليوم انه تم وضع صاروخ من طراز H2A يحمل القمر الاصطناعي على منصة الإطلاق في مركز تانيغاشيما لأبحاث الفضاء في محافظة كاغوشيما جنوب غربي اليابان. وتم نقل الصاروخ من مبنى تجميعه في المركز صباح اليوم الأربعاء.

ويوصف القمر الاصطناعي ASTRO-H بالمرصد الفلكي في الفضاء. وهو قادر على التقاط أشعة إكس التي لا يمكن رصدها على الأرض بسبب امتصاص الغلاف الجوي للأرض معظم أشعة إكس. ويبلغ مدى حساسيته لهذه الأشعة ما يصل إلى مائة مرة قدر القمر الاصطناعي التقليدي.

ويستخدم القمر الاصطناعي أشعة إكس لمراقبة ما يحدث حول الثقوب السوداء التي لا يمكن فحصها بصريا بصورة مباشرة.

ويأمل العلماء في أن يساعد القمر الاصطناعي الجديد في اكتشاف أسرار الكون.

وسوف يتم إطلاق الصاروخ H2A في الساعة الخامسة والدقيقة الخامسة والأربعين من بعد ظهر اليوم الأربعاء بتوقيت اليابان إذا لم يواجه الباحثون أي مشكلة تتعلق بالأجهزة والطقس. وسوف يتم وضع القمر الاصنطاعي في مدار يبعد نحو خمسمائة وخمسة وسبعين كيلومترا فوق الأرض.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليابان تستعد لإطلاق قمر اصطناعي فلكي لاستكشاف… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى