الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

المصريون والإنترنت فى أرقام.. 48 مليون مدمن لـ"فيس بوك" ومواقع التواصل

كشف موقع We Are Social الخاص بمراقبة وضع الإنترنت فى العالم عن أن تأتى فى المركز الأخير بالنسبة لمتوسط سرعة الإنترنت، وهو الأمر الذى أثار استياء الكثيرين من مستخدمى الإنترنت فى ، خاصة أن تعد إحدى الدول التى تمتلك الكثيرين من مستخدمى الإنترنت وخدماته فى العالم، وفيما يلى نرصد مجموعة من الأرقام التى توضح وضع فى استخدام الإنترنت:

-حوالى 48 مليون مستخدم للإنترنت فى ، حيث أشار التقرير إلى أن عدد سكان يصل إلى 92.45 مليون نسمة، منهم 48 مليون مستخدم نشط على الإنترنت، وهو ما يعنى نسبة 52% من إجمالى عدد السكان.

- حوالى 1.7 ميجا/ثانية هى سرعة الإنترنت فى ، حيث جاءت فى المركز الأخير بالنسبة لمتوسط سرعة الإنترنت والتى تصل إلى 1.7 ميجابيت/ثانية، فى حين تبلغ متوسط سرعة الإنترنت فى كوريا حوالى 20.5 ميجابايت/ثانية.

-هناك 30% من المصريين يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، بما فى ذلك فيس بوك وتويتر وإنستجرام وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة، حيث يبلغ عدد مستخدمى فيس بوك فى حوالى 27 مليون مستخدم، منهم حوالى 23 مليون شخص يستخدمون الهواتف المحمولة للدخول إلى شبكات الإنترنت.

- المركز 18 هو الترتيب الذى احتله عالميًا فى ترتيب عدد مستخدمى أحد أكبر المواقع الإباحية فى العالم، وهو ما يجعلها تتصدر الدول العربية والإسلامية جميعًا، حيث استحوذت على 2% من الزيارات لأحد أكبر المواقع الجنسية، فيما جاءت الولايات المتحدة الأمريكية، فى المركز الأول بنسبة 38%، وجاءت بعدها المملكة المتحدة بنسبة 14%.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المصريون والإنترنت فى أرقام.. 48 مليون مدمن لـ"فيس بوك" ومواقع التواصل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا