الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

بالأرقام.. تعرف على استهلاك تطبيقاتك للإنترنت

  • 1/2
  • 2/2

يضطر المستخدمون إلى الوصول إلى الإنترنت عن طريق استخدام بيانات الهاتف والباقات المتخصصة فى الوقت الذى يكونوا فيه بعيدين عن الواى فاى، وهو الأمر الذى يجعلهم يعانون بشدة من سرعة نفاد تلك الباقة أو رصيد المكالمات على الهاتف، وهذا لأن بعض التطبيقات تمثل خطرًا كبيرًا على الباقة لاستهلاكها بيانات كثيرة، مثل فيس بوك وSpotify، وInstagram والقادرة على التهام البيانات الخاصة بك فى غضون ساعات.

وفيما يلى نرصد لك حجم استهلاك كل تطبيق يوجد على هاتفك من البيانات من أجل التعامل بحذر معه إذا كنت لا تريد أن تنفد باقتك بسرعة، وفقًا لما جاء على موقع techinsider الأمريكى.


الرسالة على تطبيق واتس آب تستهلك 1KB من البيانات، و5OKB، وهذا يعنى أنك إذا كنت مشتركًا فى باقة قدرها 2GB سيمكنك إرسال 2 مليون رسالة و40 ألف صورة.
كل فيديو تقوم بإرساله يستهلك من 30 إلى 50 KB من البيانات، وباقة قدرها 2GB تمكنك من رؤية 50 ألف فيديو.
تطبيق إنستجرام يستهلك الباقة بشراسة فكل صورة تراها أو تحملها تأخذ 600 KB من الباقة، وكل فيديو يستهلك 9.6 MB، وباقة قدرها 2GB تمكنك من رؤية 3333 صورة.
يستهلك تطبيق فيس بوك من 1 إلى 2MB من حجم البيانات، حال تصفح أو الفيديو أو إرسال رسالة على الموقع، وباقة قدرها 2GB تمكنك من تصفح الموقع 22 ساعة.
250 KB لكل بريد تقوم باستقباله أو إرساله، وباقة قدرها 2GB تمكنك من إرسال 8000 بريد.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالأرقام.. تعرف على استهلاك تطبيقاتك للإنترنت في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا