الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

لو ناوى تبيعه.. 4 خطوات مهمة يجب اتباعها قبل اتخاذ قرار بيع هاتفك الذكى

إذا كنت ترغب فى شراء هاتف ذكى جديد وتود بيع هاتفك القديم، لكنك تخشى من سرقة صورك وبياناتك المختلفة، بعد ظهور الكثير من التطبيقات والبرامج التى تمكن أى شخص من استعادة محتوى الهاتف المحذوف بكل سهولة وابتزز المستخدم بما يمتلك من صور شخصية، إذن عليك اتباع النصائح التالية، التى عرضها الموقع الأمريكى Techcrunch.
عليك أولاً القيام بهذه الخطوة المهمة التى ستوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود، فالنسخ الاحتياطى لبياناتك أو Back up يمكنك من الاحتفاظ بجميع صورك وتطبيقاتك على حسابك الشخصى، حتى لا تضطر إلى نقلها من هاتف لأخر وحمايتها من الضياع.
تعد من أهم الخطوات الواجب القيام بها، لتتجنب سرقة محتويات هاتفك وما يتضمنه من صور وملفات، وعدم الاكتفاء بالضغط على زر الحذف بل عليك التأكد من مسح جميع البيانات وإعادة هاتفك مرة أخرى إلى إعدادات المصنع قبل بيع الهاتف الذكى الخاص بك، كما يمكنك الاستعانة بتطبيق Lookout على هاتفك الأندرويد للتأكد من اختفاء بياناتك بشكل كامل.
بطاقة SIM الخاصة بك هى التى تقوم بربط هاتفك الذكى بالشبكة، وتحمل العديد من البيانات الخاصة بك، حتى إذا كنت لا تحتاجها بعد ذلك يمكنك إزالتها والتخلص منها بشكل مناسب.
العديد من الهواتف الذكية لديها ذاكرة داخلية صغيرة وبها ميزة القدرة على إضافة بطاقة MicroSD، ولكن قبل بيع الهاتف لأى شخص عليم التأكد من مسح كافة البيانات والصور والملفات التى تم تخزينها على بطاقة الذاكرة الخارجية ولا تكتفى بمسح الموجود على الهاتف، لأن يمكن الوصول إلى تلك واستغلالها ضدك.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن لو ناوى تبيعه.. 4 خطوات مهمة يجب اتباعها قبل اتخاذ قرار بيع هاتفك الذكى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا