الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

خطة فيس بوك لمنافسة يوتيوب.. تغيير شكل الموقع وإضافة الإعلانات قريبًا

وفقًا لأحدث التقارير فهناك خمسمائة مليون شخص قضوا 100 مليون ساعات لمشاهدة أشرطة الفيديو على فيس بوك كل يوم، وهو الأمر الذى يوضح مدى اهتمام العالم بمشاهدة الفيديو على فيس بوك، ودخول المنافسة بقوة مع موقع يوتيوب المتخصص فى هذا المجال منذ سنوات طويلة، وفيس بوك يريد أن يتغلب على يوتيوب فى عالم الفيديو ومن أجل هذا الهدف يقوم باتخاذ العديد من الخطوات ويطلق مزايا من فترة لأخرى لتنظيم مقاطع الفيديو ودفعها على الموقع، وفيما يلى نرصد أهم خطوات فيس بوك لمنافسة موقع الفيديو الأشهر فى العالم يوتيوب.
فى الأشهر الأخيرة، بدأ فيس بوك تجريب مزايا تعمل على تسهيل مشاهدة الفيديو تلقائيا على "التيم لاين" الخاص بهم، وميزة أخرى تمكن المستخدمين من النقر على الفيديو ليظهر بمساحة أكبر، كما أن هناك تحديث عمل على تخصيص قسم خاص على الصفحات فقط لمشاهدة أشرطة الفيديو.
"فيس بوك" تريد أن تجعل مشاهدة أشرطة الفيديو على الموقع أمر أساسى ومستمر ويظهر بقوة على الحسابات، لذلك أطلق الموقع الخوارزميات التى تعمل على انتقاء محتوى الفيديو وتفضيله على غيره من المنشورات لكى يظهر للمستخدمين فى البداية.
من المقرر أن تقوم فيس بوك بإطلاق الإعلانات على محتوى الفيديو خلال الفترة المقبلة، للاستفادة منها بنفس الطريقة الموجودة على يوتيوب، ولكن "فيس بوك" تريد أن تجعل هذا المحتوى أساسى فى حياة المستخدمين قبل خطوة الإعلانات.
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خطة فيس بوك لمنافسة يوتيوب.. تغيير شكل الموقع وإضافة الإعلانات قريبًا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى