الارشيف / تكنولوجيا / المغرب اليوم

قراصنة يحتجزون حاسوب مستشفى أميركية ويطلبون فدية

واشنطن - ارم

في خطوة غريبة من قبل بعض قراصنة الويب، سقط نظام مستشفى "Hollywood Presbyterian Memorial" الرئيسي في أيدي القراصنة الذين قاموا بتشفير النظام وإغلاقه تماما، ولم يعد هناك عمل بالأجهزة الطبية والأشعة، ويعتمد الأطباء على الورقة والقلم فقط الآن!

وقام المخترقون بتشفير قلب النظام ومنع الوصول إلى ملفاته وطالبوا بفدية 3.6 مليون دولار لإلغاء التشفير، وحتى الآن لم تقم إدارة المستشفى بالتواصل مع المُخترقين للرد على اقتراحهم طبقا لتقرير "CSO Online".

واستطاع القراصنة زرع ملف ضار "ransomware" داخل النظام والتوغّل بداخله ثم احتجازه، وما زال المستشفى يعمل منذ أسبوع بواسطة الفاكس والهواتف وتسجيل الحالات المرضية بالورقة والقلم.
وتتعاون إدارة المستشفى مع المباحث الفيدرالية والشرطة الأمريكية لمحاولة الوصول لهؤلاء المُخترقين الذين أغلقوا نظام التشغيل نهائيا ومنعوا الجميع من الوصول إليه!

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قراصنة يحتجزون حاسوب مستشفى أميركية ويطلبون فدية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى